بالصور .. الحظ وجين يسلبان نقاط الأحمر العماني

الشارقة- توووفه
تصوير – سلطان الصبحي وعامر الخروصي

 

تعرض منتخبنا الوطني لخسارة قاسية غير مستحقة بهدفين لهدف أمام منتخب أوزباكستان في المباراة التي جرت على استاد الشارقة ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة السادسة ببطولة كأس آسيا .

الأحمر سيطر وأضاع عديد الفرص السهلة والحكم الكوري الجنوبي كو هيونج جين حرم الأحمر من ركلتي جزاء في الشوطين الأول والثاني لتكون الخسارة بطعم المرارة .

منذ بداية المباراة فرض المنتخب العماني، بدعم جماهيره التي حضرت بكثافة على جنبات مدرجات الملعب، أفضليته وذلك عبر الانتشار الجيد في الملعب مما سمح له بتشكيل الخطورة على مرمى منتخب أوزباكستان.

بعد مرور الدقائق العشر الأولى حاول المنتخب الأوزبكي العودة للقاء بفضل إمكانيات القائد أحمدوف في وسط الملعب، وركز الأوزبكي على جهة سعد سهيل التي كانت موقع عمليات المنتخب الأوزبكي لتشكيل الخطورة على مرمى فايز الرشيدي.

فرص اللقاء الأخطر أتت تواليا لمنتخبنا الوطني في الدقيقة 14 عندما شهد دفاع الأوزبك ارتباكا واضحا بكرة عرضية خرجت لضربة ركنية، والتي كانت ستعلن الهدف الأول لمنتخبنا عبر رأسية محكمة من القائد أحمد كانو إلا أن براعة حارس المنتخب الأوزبكي كانت حاضرة وحافظ على نظافة شباكه.

بعد النصف الأول من الشوط اتضحت أفضلية المنتخب العماني، والذي اعتمد على العرضيات والكرات الطويلة خلف المدافعين الأوزبك مستغلا سرعة الجناحين جميل اليحمدي ورائد إبراهيم الذي كان عنصرا مؤرقا لخط وسط الأوزبك بقيادة رشيدوف وشاكيروف ميشروبوف الذي تحصل على البطاقة الصفراء الأولى.

 

في الدقيقة 33 وعلى عكس سير المباراة سجل المنتخب الأوزبكي الهدف الأول عن طريق ركلة حرة مباشرة عبر أقدام القائد أحمدوف باغتت فايز الرشيدي ليعلن تقدم الأوزبك.

بعد الهدف تواصلت الأفضلية العمانية كما كانت عليه حتى الدقيقة 43 عندما كان محمد المسلمي على مقربة من تسجيل هدف التعادل إثر متابعته لضربة ركنية كانت خطيرة حبس فيها حارس المنتخب الأوزبكي ناستروف أنفاس الجماهير العمانية الحاضرة بكثافة لينتهي اللقاء بتقدم منتخب أوزباكستان بهدف وحيد.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني، واصل المنتخب العماني تشكيل ضغط كبير على المرمى الأوزبكي بدفاع متقدم لم يسمح للأوزبك بمجاراة اللعب، ونتج عن ذلك فرص عدة خطرة أبرزها تسديدة حارب السعدي، بعد مرور الربع الأول حاول المنتخب الأوزبكي تمضية الوقت ليتلقى حارس منتخب أوزباكستان بطاقة صفراء نتيجة ذلك.

المدرب الهولندي فيربيك أجرى تبديله بدخول اللاعب محسن الغساني بديلا لخالد الهاجري ليستغل الأفضلية الهجومية التي فرضها لاعبوه في الملعب ليثمر ذلك التغيير بعد دقائق معدودة عن تسجيل الغساني هدف التعادل للمنتخب الوطني إثر صناعة ذكية من علي البوسعيدي.

بعد الهدف تقدم المنتخب الأوزبكي للأمام تاركا مناطقه الدفاعية في ردة فعل كانت قوية لكنها تكسرت أمام قفاز فايز الرشيدي عندما أنقذ مرمى المنتخب العماني من هدف محقق عبر تسديدة قوية من اللاعب الأوزبكي سيديكوف.

في الدقائق العشر الأخيرة استمرت المباراة سجالا بين الطرفين ليسرق المنتخب الأوزبكي المباراة بهدف مباغت عن طريق الدور شاموردف في الدقيقة 85 بخطأ دفاعي من الجهة اليمنى.

ويواصل المنتخب العماني الضغط على المرمى الأوزبكي ليتلقى المدافع الأوزبكي كريمتس بطاقة حمراء نتيجة عرقلة انفراد لمنتخبنا الوطني.

بذلك انتهت أبرز أحداث المباراة بخسارة المنتخب الوطني بهدفين لهدف في الجولة الأولى من المجموعة السادسة بكأس آسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى