كأس الملك: أتلتيكو يخرج بنتيجة إيجابية من معقل جيرونا

 

(د ب أ)- توووفه

فرض التعادل الإيجابي 1 / 1 نفسه على لقاء جيرونا مع ضيفه أتلتيكو مدريد مساء الأربعاء، في ذهاب دور الستة عشر لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

وتقدم أتلتيكو بهدف مبكر حمل توقيع نجمه الفرنسي أنطوان جريزمان في الدقيقة التاسعة، قبل أن يتعادل أنتوني لوزانو لمصلحة جيرونا في الدقيقة 34.

بتلك النتيجة، اقترب أتلتيكو مدريد خطوة لا بأس بها نحو بلوغ دور الثمانية في البطولة، حيث يكفيه التعادل السلبي في لقاء العودة الذي سيقام على ملعبه (واندا ميتروبوليتانو) يوم 16 يناير الحالي، لحجز بطاقة الصعود للدور المقبل.

في المقابل، أصبح يتعين على جيرونا الفوز بأي نتيجة أو التعادل الإيجابي بنتيجة تزيد عن 1 / 1 حتى يتجنب خطر الخروج المبكر من المسابقة.

ويعد هذا هو التعادل الرابع على التوالي في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث سبق أن تعادلا 2 / 2 و 1 / 1 في مباراتيهما بالدوري الإسباني في الموسم الماضي، قبل أن يتعادلا مجددا 1 / 1 على ملعب جيرونا، الذي استضاف لقاء اليوم، في الثاني من كانون أول/ديسمبر الماضي ببطولة الدوري أيضا.

وخيم التعادل الإيجابي 2 / 2 على لقاء فياريال مع ضيفه إسبانيول.

وتقدم إسبانيول بهدفين حملا توقيع سيرخي داردير وأليكس لوبيز في الدقيقتين 15 و72، لكن فياريال انتفض في الدقائق الأخيرة، التي شهدت تسجيله هدفين عن طريق كارل توكو إيكامبي وكارلوس باكا في الدقيقتين 85 و89.

بهذه النتيجة، تأجل حسم التأهل لدور الثمانية إلى لقاء العودة، الذي سيقام على ملعب إسبانيول، الذي بات بحاجة للتعادل السلبي أو التعادل الإيجابي 1 / 1 لمواصلة مسيرته في المسابقة.

وحقق خيتافي فوزا صعبا في اللحظات الأخيرة 1 / صفر على ضيفه بلد الوليد.

ويدين خيتافي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه أنخيل لوبيز رودريجيز، الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وأصبح ينبغي على بلد الوليد الفوز بفارق هدفين في لقاء العودة، الذي سيقام بملعبه للظفر بورقة الترشح للدور التالي، فيما بات يكفي خيتافي التعادل بأي نتيجة للصعود لدور الثمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى