سولسكاير أمام أول اختبار حقيقي

ليفربول يسعى لتصحيح المسار

 

(د ب أ)- توووفه

يعلم أولي جونار سولسكاير أن أول اختبار حقيقي له كمدير فني مؤقت لفريق مانشستر يونايتد عندما يحل الفريق ضيفا على توتنهام بعد غد الأحد في منافسات الجولة الثانية والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

واستعاد مانشستر يونايتد صحوته تحت قيادة سولسكاير، وفاز الفريق بمبارياته الخمس منذ أن تولى سولسكاير تدريب الفريق عقب إقالة جوزيه مورينيو.

ولكن سلسلة الانتصارات جاءت على حساب أربع فرق من الجزء السفلي في جدول الترتيب، بجانب فريق منافس بدوري الدرجة الأولى في كأس إنجلترا.

والآن يلتقي مانشستر يونايتد مع توتنهام يوم الأحد، وهي مباراة يشعر من خلالها سولسكاير بأنها ستكون مقياسا أفضل لمعرفة أين يقف فريقه.

وقال المدرب النرويجي :”مواجهة توتنهام بملعب ويمبلي- إنه اختبار حقيقي”.

وأضاف :”أتطلع لهذه المباراة لانها ستعطيني إشارة أكثر عن موقفنا أمام الفرق الكبيرة”.

وبعد صحوته، قفز مانشستر يونايتد إلى المركز السادس، بفارق ست نقاط خلف تشيلسي، الذي يحتل المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويبتعد مانشستر يونايتد بفارق عشر نقاط عن توتنهام، الذي فاز في مباراة الدور الأول التي أقيمت في أولد ترافورد 3 / صفر فيأغسطس الماضي.

وكتب خوان ماتا عبر مدونته على الانترنت :”نمر بفترة عظيمة نقدم خلالها أداء رائع وسوف نقاتل من أجل تمديدها لأطول فترة ممكنة، ونستمتع بالرحلة بقدر المستطاع. التحدي المقبل في الأفق صعب، زيارة توتنهام في لندن”.

ويسعى ليفربول لإنهاء التعثر البسيط، عندما يواجه مضيفه برايتون غدا السبت.

وتعرض ليفربول لأول هزيمة في الدوري أمام مانشستر سيتي، الذي تمكن من تقليص الفارق إلى أربع نقاط، الأسبوع الماضي. ثم تلقى ليفربول هزيمة أخرى أمام ولفرهامبتون في كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الاثنين الماضي.

وقال جيمس ميلنر :”إنها هزيمتين على التوالي الآن، وهذا ليس جيدا بالنسبة لنا، ولكنك قد تواجه عثرات في الموسم. الأمر منوط بكيفية الرد”.

وأضاف :” أعتقد أنك رأيت الشخصية في الفريق في العامين الأخيرين، واللاعبين الذين نملكهم، لتعرف أننا سنعود لطريقنا. ومع ذلك، يجب أن نظهر هذا. من السهل قول هذا في مقابلة، يجب أن نفعل هذا في الملعب”.

ويستأنف مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه يوم الاثنين المقبل عندما يواجه ولفرهامبتون.

وبعد الفوز المهم على ليفربول، حقق مانشستر سيتي الفوز في مباراتين متتاليتين بأداء مبهر حيث تغلب على روتيرهام يونايتد 7 / صفر في كأس الاتحاد الإنجليزي ثم الفوز 9 / صفر على بيرتن في ذهاب الدور قبل النهائي بكأس الرابطة.

ويلتقي مانشستر سيتي في المباراة المقبلة مع ولفرهامبتون الذي قدم مباريات جيدة منذ عودته للدوري الممتاز، حيث يحتل الفريق حاليا المركز التاسع.

واستطاع ولفرهامبتون أن يحقق نتائج إيجابية أمام الفرق الكبرى بالدوري حيث فاز في مباراتين وتعادل في ثلاث في سبع مباريات بالفرق الملقبة بـ”بيج سيكس” وهي فرق ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام وتشيلسي وأرسنال.

وكان من بين المباريات التي تعادل فيها مباراته مع مانشستر سيتي في أغسطس.

وقال مدافع ولفرهامبتون لياندير ديندونكير عقب الفوز على ليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي :” لن تكون مباراة سهلة”.

وأضاف :”الآن نواجه مانشستر سيتي يجب أن ندخل المباراة بنفس الروح وبنفس التنظيم، لأنهم يلعبون على أرضهم وهم أقوياء على أرضهم. ولكننا سنرى، وسنبذل أقصى جهد وسنقدم كل ما في وسعنا”.

وفي بقية المباريات، يلتقي أرسنال مع مضيفه ويستهام، ويستضيف بيرنلي نظيره فولهام ويسافر هيديرسفيلد إلى كارديف، ويواجه كريستال بالاس فريق واتفورد، ويلعب ساوثهامتون مع ليستر سيتي، ويستضيف تشيلسي فريق نيوكاسل، ويلعب إيفرتون مع بورنموث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى