مسقط بثبات نحو صدارة دوري اليد

توووفة – نادر فرج

تصوير- علوي العميري

في مباراة اتسمت بالخشونه الزائدة استطاع مسقط بأن يفوز بنتيجة ٣٢ مقابل ٣٠ على السيب وذلك بدور اليد.

بدأ قيس الحسني التهديف لمسقط في أولى دقائق الشوط ليرد أسامة الكاسبي للسيب ويستمر الفريقين في تبادل الأهداف إلى الدقيقة ١٢ حيث النتيجة تشير إلى تعادل الفريقين ٧ مقابل ٧  ليبدأ حمد الدغيشي سلسلة من ٣ أهداف لمسقط وتذهب النتيجة ١٠ مقابل ٧ و يعود السيب إلى التهديف وتقليص الفارق إلى هدف ١٠ مقابل ١١ لمسقط. وتشهد الدقيقة سلسلة أخرى من ٤ أهداف لمسقط بدأها قيس صانع ألعاب مسقط ويتبعه النجم أسعد ب ٣ أهداف دفعة واحدة من مركز الساعد الأيمن والهجوم المرتد لتكون النتيجة ١٥ مقابل ١٠ في الدقيقة ٢١ . ويشهد الشوط الأول دفاع عنيف من أحمد الهنائي على حمد الدغيشي ويتحول إلى اشتباك بالأيدي ويضطر حكام المباراة بأشهار البطاقة الحمراء للاعبين في الدقيقة ٢٦ . وينتهي الشوط الأول بنتيجة ١٩ لمسقط وقابل ١٧ للسيب .


أسامة الكاسبي يبدأ التهديف للسيب في الشوط الثاني ويرد عليه أسعد كالعادة. في الدقيقة الثامنة يقلص السيب عن طريق سلطان السيابي لتذهب النتيجة إلى ٢٠ مقابل ٢١ ويدخل أسعد مرة اخري الذي فشلت كل محاولات إيقافه ويسجل هدفين متتاليين ويوسع الفارق إلى ٢٢ مقابل ٢٠ ثم في الدقيقة ١٤ إلى ٢٦ مقابل ٢١ ويبسط مسقط سيطرة الكامل في الدقيقة ٢٠ ويذهب بالنتيجة ٢٩ مقابل ٢٣ ويسحب مراد مدرب مسقط السوبر ستار أسعد ليسترخي الفريق ويترك المجال للسيب لتقليص الفارق لتنتهي المباراة بنتيجة ٣٢ لمسقط مقابل ٣٠ للسيب.

 

ومضات ..

شهدت المباراة خشونة غير مبررة حيث اتخذ الحكام قرارات إيقاف لاعبين لمدة دقيقتين في ٧ مناسبات و اشهار البطاقة الحمراء ٥ مرات. وأبرزها الاشتباك بين لاعبي المنتخب أحمد الهنائي و حمد الدغيشي .

إجبر مراد بو سبت مدرب السيب بأن يغير التشكيل الدفاعي وسحب المحترف طارق من الدفاع (لان عليه إيقاف دقيقتين في مرتين) خوفا من الإيقاف الأخير والاستبعاد النهائي وشكل ذلك خلل في دفاع مسقط .

اسندت المباراة للطاقم الآسيوي عمر الشحري وخميس الوهيبي ولم تختف الاحتجات بسبب القرارات التقديرية الحكام.

غياب ملاحظ لأعضاء مجلس إدارة الاتحاد لمتابعة المباريات إلا في حالات نادرة.

أسامة الكاسبي يسجل أول ٣ أهداف للسيب ويصوم عن التهديف طوال الشوط الأول ليعود في الشوط الثاني ويسجل ٣ أخريات بينما أسعد الحسني يسجل ١١ هدف لمسقط

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى