المسابقات والشاطئية تعقدان أول اجتماعاتهما لهذا العام

 

توووفه- إسحاق الحارثي

عقدت لجنة المسابقات بالاتحاد العماني للكرة الطائرة اجتماعها الأول لهذا العام بمقر الاتحاد، برئاسة أحمد بن عبدالله بن حمدان السعيد رئيس اللجنة وبحضور جميع الأعضاء.

تم خلال الاجتماع استعراض محضر الاجتماع السابق الذي عقد بتاريخ 7 نوفمبر 2018م ومتابعة ماتم إقراره في الاجتماع.

ويأتي هذا الاجتماع بعد ختام مباريات الدور الأول من دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2018-2019م والذي تم اعتماد نتائج مبارياته مع نهاية مباريات الجولة الرابعة.

كما تم تحديد الأسبوع الأول من فبراير القادم موعدا لانطلاق مسابقة دوري الدرجة الثانية والتي تشارك فيها 7 أندية وهي: البشائر و سمائل وأهلي سداب وصحم وصلالة والنصر ومرباط بالإضافة لمنتخب الناشئين.

تقسم تلك الأندية إلى مجموعتين تضم المجموعة الأولى أندية البشائر وسمائل وأهلي سداب وصحم ومنتخب الناشئين،فيما تضم المجموعة الثانية أندية مرباط وصلالة والنصر.

وسوف تلعب تلك الأندية دوريا من دورين بواقع 26 مباراة ويتم ترتيب الأندية لكل مجموعة من الأول إلى الأخير، يصعد أول وثاني وثالث المجموعة الأولى وأول المجموعة الثانية للأدوار النهائية ويقام بينهم دوري من دور واحد بواقع 6 مباريات وبناء على ما يؤول إليه ترتيب الأندية تصعد منه لدوري الدرجة الأولى للموسم 2019-2020م الأندية الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى.

وتنص لائحة المسابقات على غرامة مالية وحرمان من المشاركة لمدة عامين على الأندية الصاعدة لدوري الدرجة الأولى للموسم 2019-2020م في حال عدم مشاركتها في الدوري.

من جانب آخر تم مناقشة موعد إقامة قرعة مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة للموسم 2018-2019م والذي سشارك فيه جميع أندية الدرجتين الأولى والثانية والتي حدد لها تاريخ 22 يناير الجاري في الفترة المسائية بمبنى اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية.

وأخيرا تمت مناقشة موعد انطلاق دوري الناشئين مواليد 2003م للكرة الطائرة للموسم 2018-2019م بمشاركة أندية صحار وصحم والسيب وقريات والبشائر وأهلي سداب وعبري وسوف يكون نظام المسابقة بنظام الدوري من دور واحد بنظام التجمع ويتم إعلان موعد انطلاق الدوري بعد التنسيق مع إدارات المجمعات الرياضية التي تقام عليها جميع المباريات.

كما عقدت لجنة الطائرة الشاطئية اجتماعها الأول برئاسة علي بن حسن البلوشي وقد تم استعراض جدول أعمال الاجتماع بواسطة مقرر اللجنة خليفة الجابري والذي لخص مشاركات وإنجازات الطائرة الشاطئية العمانية خلال العام المنصرم وأهمها تحقيق ذهبية وبرونزية البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية بالمغرب وظهور منتخباتنا بصورة إيجابية في جميع مشاركات 2018.

تلا ذلك التطرق لمشاركات منتخبات الكرة الطائرة الشاطئية للعام 2019م إقليميا وقاريا وعالميا، بالإضافة لاستضافة حدث عالمي وعربي في السلطنة.

كما تم استعراض الدعوات المختلفة والقوانين التي سوف تطبق في الصعود لبطولات العالم والألعاب الأولمبية والألعاب الشاطئية العالمية الأولى في ولاية سان دييجو الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى