الأولمبي يختبر قدراته أمام تونس

 

توووفه ـ سالم الغافري

يخوض المنتخب الوطني الأولمبي في تمام الساعة 16:45 عصر اليوم على المجمع الرياضي في بوشر اختبارا وديا مهما حين يستضيف المنتخب الأولمبي التونسي في ثاني تجاربه التحضيرية خلال معسكره الحالي.

وكان الأولمبي قد كسب مواجهته الودية الأولي التي جمعته بالمنتخب الميانماري بهدف وحيد عن طريق لاعب الوسط أرشد العلوي، وتأتي المواجهة في سياق التحضيرات للتصفيات الأولمبية المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب الوطني التصفيات الآسيوية خلال الفترة من 22_26 مارس المقبل، في حين تنتظر المنتخب الأولمبي التونسي مواجهة مفصليه تجمعه بمنتخب جنوب السودان في ال 20 مارس أيضا، وهي المواجهة المؤهلة إلى نهائيات أفريقيا الأولمبية المقرر إقامتها في مصر خلال شهر نوفمبر هذا العام.

وتعد التجربة العربية الأفريقية هي الأولى للمنتخب الأولمبي الذي يدربه الوطني حمد العزاني ويعاونه محسن درويش وبدر الميمني، ويسعى في الخروج بمكاسب فنية متعددة وتجربة أكبر قدر من اللاعبين خصوصا أن المواجهة ستكرر مرة أخرى يوم الثلاثاء المقبل حسب الجدول التحضيري على نفس الملعب.

وتضم قائمة المنتخب الأولمبي خلال المعسكر الحالي، الذي انطلق في الثاني من الشهر الحالي 25 لاعبا وهم : إسلام الهنائي ويوسف الشيادي وإبراهيم المخيني في حراسة المرمى، وسعود الحبسي وقذافي المحروقي وعمران الحيدي وزحمد المطروشي ويحى الهديفي وخميس السعدي ومحمد النقيب وعمار الشيادي.

ويوسف المالكي وسلطان سعيد وأرشد العلوي وثويني حديد ويزيد الرواحي وأسعد العوادي وعبد الرحمن المشيفري وعلي الهنائي ويزيد المعشني ويوسف الغافري ومروان طلال ومحمد الغافري وعصام الصبحي والنورس الفارسي.

الضيف التونسي

من جانبه وجه مدرب المنتخب الأولمبي التونسي شكري الخطوي ومعاونه أنيس البوسعايدي الدعوة ل 22 لاعبا تحضيرا لمواجهة منتخبنا الأولمبي حيث دخل في معسكر داخلي مغلق في تونس منذ الاثنين الماضي قبل أن تصل بعثة الفريق مساء الأربعاء الماضي إلى مسقط.

واقتصرت قائمة المنتخب الأولمبي التونسي على الوجوه التي تنشط في الدوري المحلي وهم : محمد علي رمضان ورائد الفادع وزياد بالريمة وعفيف الجبالي ( الترجي )، وسليم الجندوبي والياس الدريدي وعلاء الدريدي (البنزرتي )، ورامي القابسي ووضاح الزايدي ( النجم الساحلي ).

ومحمد صدقي الدبشي وفراس غومة (مستقبل قابس )، وعزيز الشتيوي ومحمد علي جراد ( الاتحاد الرياضي المنستيري )، والحبيب اللزاز ووائل بن غالي (النجم الرياضي )، ورياض الفريوي ومحمد المطيري (الشبيبة الرياضية القيروانية )، والطبيب بن زيتون ومروان المهيموبي وغيث الزمال وأيمن اللافي وفراس عيفية لاعبي أندية منزل بورقيبة والملعب التونسي والقوافل الرياضية والاتحاد الرياضي والأولمبي الباجي.

ويفتقد شكري الخطوي الذي يقود الدفة الفنية للأولمبي التونسي منذ نهاية أغسطس الماضي إلى عدد من المحترفين في القارة الأوروبية وهم المدافع منتصر الطالبي محترف نادي ريزا سبور التركي ولاعب الوسط معتز الزمزمي، وأسيل الجزيري ونعمي الذيب محترفي محترف أندية ستراسبورغ ونيس وليون دوشير في فرنسا.

بالإضافة إلى إدريس الميزوني لاعب إبسويتش تاون الإنجليزي، قائمة الغيابات تضم أيضا عددا من المحترفين في الخارج منهم نصير بطبوط لاعب ثون السويسري، ومحمد صالح المزوغي لاعب فاريسي الإيطالي، ومنتصر عمر الطالبي لاعب ريزا سبور التركي.

بينما يبرز اسم الغائب الأبرز لاعب الوسط محمد أمين مسكيني الذي توج بلقب دوري أبطال أفريقيا مع الترجي التونسي خلال شهر نوفمبر الماضي.

وخاض المنتخب الأولمبي التونسي خلال الأربعة أشهر الأخيرة مجموعة من المواجهات الودية حيث خسر من المنتخب الإيطالي الأولمبي في أكتوبر العام الماضي 0/2 في اللقاء الذي دارت أحداثه في مدينة فيتشنزا الإيطالية وخسر من منتخب مصر الأولمبي مرتين 0/1و 1/4 في نوفمبر الماضي وخسر 0/1 وتعادل 1/1 أمام المنتخب الأولمبي المغربي في سبتمبر الماضي.

فيما كسب الأولمبي السعودي 3/2 نهاية الشهر الماضي في آخر تجاربه الإعدادية قبل وصوله مسقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى