صور.. العنابي يقسو على كوريا الشمالية

العين – توووفه

تصوير – سالم المقبالي

 

حقق المنتخب القطري فوزا كاسحا بستة أهداف نظيفة أمام المنتخب الكوري الشمالي في المباراة التي جرت على استاد خليفة بن زايد بمدينة العين، ضمن مباريات الجولة الثانية لبطولة كأس آسيا.

ليعلن المنتخب القطري تأهله للدور القادم من البطولة، موجها بذلك رسالة قوية مفادها أنه سيكون أحد المنافسين عليها.

الشوط الأول

منذ بداية المباراة اتضحت أفضلية المنتخب القطري إثر الانتشار الجيد والاختراقات من الجهة اليسرى التي شغلها اللاعبان عبدالكريم حسن وأكرم عفيف ليثمر ذلك عن هدفين أتيا تواليا.

سجل الهدف الأول المعز علي بقدمه اليسرى الذي لم يجد أية صعوبة في هز شباك المنتخب الكوري الشمالي عندما وجد نفسه في منطقة الجزاء بدون رقابة تذكر، وذلك إثر صناعة مميزة من أكرم حسن عفيف.

وفي الدقيقة الثامنة بذات السيناريو سجل ذات اللاعب الهدف الثاني بقدمه اليمنى هذه المرة عبر صناعة أخرى من الجهة اليمنى عن طريق القائد حسن الهيدوس في الدقيقة 11.

ربع ساعة أول أثمر عن تقدم المنتخب القطري بهدفين نظيفين، ومواصلة الأفضلية في ظل عدم تواجد أية ردة فعل من قبل المنتخب الكوري الشمالي الذي ظهر بصورة سلبية تؤكد أن المدرب الإسباني فيلكس سانشيز
قام بقراءة نقاط ضعف المنتخب الكوري الشمالي رفقة مدربه كيم يونق جون.

التهديد الكوري الشمالي الأول أتى بعد مرور عشرين دقيقة لعب عندما حصل اللاعب ري يو على فرصة قريبة من مرمى المنتخب القطري إلا أن تسديدته من خارج منطقة الجزاء مرت بسلام عن مرمى سعد الشيب.

يتواصل اللعب وسط الملعب بين المنتخبين إلا أن الحدة الهجومية التي ظهر بها المنتخب القطري منذ البداية قد تناقصت مما ساعد المنتخب الكوري الشمالي على التقدم لمناطق الهجوم.

وتمكن من تهديد مرمى المنتخب القطري عبر ثلاث رأسيات أبزرها فرصة هدف محقق من اللاعب كيم سونج جي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 33 إلا أن رأسيته لم تكن مركزة وخرجت لضربة ركنية بعد صطدامها بدفاع المنتخب القطري.

بعد عدد من الفرص للمنتخب الكوري الشمالي، تمكن المنتخب القطري من تسجيل الهدف الثالث عن طريق خوخي بوعلام في الدقيقة 44 عبر رأسية ارتقى من أجلها عاليا متغلبا على دفاع المنتخب الكوري الشمالي بعدما كان مرماهم خاليا إثر تقدم غير مبرر من الحارس ري ميونغ جوك، وبذلك انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب القطري بثلاثة أهداف نظيفة.

الشوط الثاني

دخل اللاعبون الكوريون الشوط الثاني بتوتر كبير بعدد من الالتحامات مما ساهم في تلقي اللاعب باك كوانق بطاقة صفراء، الأمر الذي مكن القطريين من مضاعفة النتيجة عن طريق المعز علي بالددقيقة 54 إثر صناعة مميزة من أكرم عفيف من الجهة اليسرى اخترقت دفاعات كوريا الشمالية ووضعت المعز مواجها للمرمى مسجلا هدفه الشخصي الثالث في المباراة والرابع لفريقه.

وبذات الطريقة لم يستغرق المعز علي سوى خمس دقائق ليعلن نفسه اللاعب الأول في البطولة الذي يسجل سوبر هاتريك، عندما استغل تمريرة أكرم عفيف بذات سيناريو الهدف الرابع في ظهور باهت لحارس مرمى المنتخب الكوري الشمالي ري يمونغ جوك ذي الثلاثة وثلاثين عاما.

الجهة اليمنى للمنتخب الكوري الشمالي كانت نقطة ضعف واضحة أكد على ذلك بوضوح تام عبدالكريم حسن عنددما انطلق بالكرة بفضل سرعته الخاطفة مسجلا الهدف السادس للمنتخب القطري في الدقيقة 68 بدون أية مضايقة من الدفاع الكوري الشمالي الذي كان متواضعا وهشا جدا.

لتنتهي المباراة بفوز المنتخب القطري بستة أهداف نظيفة يدخل بها لقاء المنتخب السعودي في الجولة الثالثة من البطولة بأوضاع أفضل، في الديربي الخليجي حيث سيلعب المنتخب القطري بفرصتي الفوز أوالتعادل الذي سيمكنه من اعتلاء صدراة المجموعة بفضل فارق الأهداف التي سجلها في مرمى كوريا الشمالية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى