أتلتيكو مدريد يتشبث بملاحقة برشلونة بفوز صعب

 

(إفي) – توووفه 

فاز أتلتيكو مدريد على ضيفه ليفانتي بهدف وحيد بتوقيع الفرنسي أنطوان جريزمان من ركلة جزاء في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد على ملعب واندا متروبوليتانو في الجولة الـ19 من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليواصل بذلك ملاحقة برشلونة المتصدر.

وجاء هدف اللقاء الوحيد بتوقيع الفرنسي أنطوان جريزمان (ق56) من ركلة جزاء، ليقود فريقه للفوز الأول في الليجا هذا العام بعدما سقط في فخ التعادل في الجولة الماضية أمام إشبيلية (1-1) في أول لقاء يخوضه الروخيبلانكوس عقب العودة من عطلة أعياد الميلاد.

وفي بداية اللقاء، اضطر لاعب الأتلتي، المونتنيجري ستيفان سافيتش للخروج من المباراة (ق8) إثر تعرضه لإصابة عضلية في الفخذ الأيسر بعد أن شعر بوخزة أثناء ركضه خلف الكرة، ليتم استبداله بـ الأوروجوياني خوسيه ماريا خيمينيز.

وبعدها بدقائق، ألغى حكم اللقاء هدف للاعب الأتلتي كوكي ريسوريكسيون (ق11) بعدما لجأ لتقنية حكم الفيديو المساعد الذي أوضح وجود خطأ على رودريجو هيرنانديز على لاعب ليفانتي المقدوني إنيس باردي.

واستمر الشوط الأول باستحواذ واضح من الأتلتي الذي حاول الهجوم بكثافة وسط دفاع قوي من ليفانتي، لكنه أهدر أيضا الكثير من الفرص.

ومع بداية الشوط الثاني، استمرت محاولات الأتلتي لهز الشباك لكن الفرصة الحقيقة الأولى سنحت له حين تحصل على ركلة جزاء بسبب لمسة يد على لاعب ليفانتي، المونتنيجري نيكولا فوكيفيتش داخل منطقة الجزاء.

ونجح الفرنسي أنطوان جريزمان في تحويلها لهدف اللقاء الوحيد (ق56).

واقترب صاحب الأرض من تسجيل الهدف الثاني (ق66) بعد هجمة مرتدة سريعة ومنظمة انتهت بين أقدام فيتولو الذي سدد الكرة من خارج المنطقة لكنها انحرفت نحو اليسار خارج المرمى.

وكاد ليفانتي أن يدرك التعادل (ق69) عبر باردي الذي تلقى الكرة بعدما اصطدمت بحارس الأتلتي، لكنه سددها عالية بعيدا عن المرمى.

واستمرت المحاولات من جانب الطرفين حتى نهاية اللقاء الذي انتهى بفوز الأتلتي بهدف نظيف.

وبهذا الفوز، رفع أتلتيكو رصيده لـ38 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر الذي سيستقبل إيبار اليوم في إطار نفس الجولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى