زاكيروني : لست مدربا دفاعيا

 

أبوظبي- توووفه

تصوير- سالم المقبالي

 

أوضح المدرب الإيطالي البيرتو زاكيروني أن المنتخب الإماراتي يتطور تدريجيا مؤكدا أنه لازال في طور تصليح الأخطاء طامحا بذلك تقديم أفضل مستوياته في مباراة الغد أمام المنتخب التايلاندي.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة فريقه غدا ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى من بطولة كأس آسيا.

وأستهل الإيطالي حديثه قائلا : “نتحدث مع اللاعبين بشكل دائم حيث لدينا اجتماعات يومية متواصلة لتصويب الأخطاء ومراجعتها ونطمح دائما للتحسن في الأداء”.

وتابع:”صحيح أن الأداء يتطور ببطء ولكن نطمح لتقديم مباراة مميزة غدا أمام منتخب تايلاند الذي هو في حقيقة الأمر منتخب متطور وفريق استبدل مدربه وأسلوب لعبه ويلعب من أجل التأهل لدور الستة عشر أمامنا”.

وأضاف:” من المهم جدا أن جميع اللاعبين جاهزون، خصوصا الاحتياط الذين دخلوا المباراة الماضية وغيروا نتيجتها، لذا أعتمد على الجميع وأعلم أين توجد الأخطاء في فريقي ونعمل في التدريبات الأخيرة من أجل إصلاحها كما درسنا المنتخب التايلاندي ونعلم نقاط قوته وضعفه”.

وحول سؤال مراسل صحيفة توووفه بأن الوقت متأخر حول تصليح الأخطاء قياسا بالمدة التي تولى فيها زاكيروني المنتخب الإماراتي والبطولة الآسيوية قد وصلت نهاية دور المجموعات رد الإيطالي قائلا :

” تابعت كل المنتخبات الكبيرة في قارة آسيا خلال مشاركتها في البطولة حتى الآن وهي ترتكب الأخطاء ومعالجتها شيئ ضروري على الدوام في كرة القدم “.

وأردف:”كما أن المنتخبات الكبيرة مستقرة على تشكيلة معينة وواحدة ولكن المنتخب الإماراتي تعرض لغياب عدد من اللاعبين بسبب الإصابة، وبالرغم من ذلك الأخطاء التي نرتكبها لم تؤثر على نتيجة مباراة ما وأؤكد أن المستوى يتطور من مباراة إلى أخرى”.

وأضاف أخيرا حول انتقاد الصحافة بأن العجوز الإيطالي مدرب دفاعي وقال :” لعبنا أمام منتخبات تعتمد أسلوب المرتدات والتكتل الدفاعي وأصبحت المنتخبات الآسيوية وكرة القدم الحديثة سريعة جدا وهذا ما نعاني منه في المنتخب، حيث إن الدوري الإماراتي يفتقد لذلك”.

وأكمل:” كما أنني لست مدربا دفاعيا والإحصائيات تؤكد ذلك وأتمنى أن تشيروا لي بأنني مدرب دفاعي وأن أفوز بالمباريات حيث بالنسبة لي ليس الأسلوب إنما الفوز في المباريات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى