كيف يتأهل العماني لدور الـ 16 من بطولة أمم آسيا ؟

مسقط- توووفه

 

يسعى المنتخب العماني لتحقيق التأهل للدور المقبل لأول مرة في تاريخ مشاركاته في بطولة كأس آسيا، وبالرغم من خسارته في الجولة الأولى أمام منتخب أوزباكستان بهدف لهدفين وأيضا تعرضه للخسارة الثانية على يد اليابان في الجولة الثانية بهدف مثير للجدل.

وقبل بداية الجولة الثالثة في البطولة الآسيوية حاليا المنتخب العماني يحتل المركز الثالث رفقة قيرغيزستان كأفضل ثالث من بين المجموعات الست في النهائيات بدون رصيد من النقاط وناقص اثنين، وتحتل تايلاند المركز الأول بثلاث نقاط وناقص اثنين وسوريا نقطة واحدة وناقص اثنين.

الشيء الإيجابي أن المنتخب العماني يقع في المجموعة السادسة وسيخوص الجولة الثالثة في اليوم الأخير وستكون حينها اتضحت معالم جميع المجموعات وسيدخل مواجهة تركمانستان بمعرفة مسبقة عن وضعية 4 مجموعات من بين المجموعات الست في البطولة.

الشيء الآخر المهم هو أن هناك ثلاث مجموعات بخلاف مجموعة الأحمر صاحب المركز الثالث لديه رصيد من النقاط بل إن العماني رفقة قيرغيزستان هو أفضلها بسبب تلقيها ثلاثة أهداف وتسجيله هدف واحد.

المؤشرات كلها تقول إن فرصة المنتخب العماني في التأهل كبيرة بشرط أن يفوز على منتخب تركمانستان والذي ظهر في البطولة بشكل متواضع من الناحية البدنية.

حيث يعتمد على القوة والكرات العالية والطولية في أدائه وسرعة العماني والكرات القصيرة التي يتقنها من شأنها وضعه تحت الضغط طوال المباراة.

وفي حال الصعود للدور المقبل كأفضل ثالث فإنه سيواجه أول المجموعة الثالثة (الصين أو كوريا الجنوبية) على استاد راشد في دبي 22 يناير الساعة الخامسة عصرا بتوقيت السلطنـة.

أو أول المجموعة الرابعة (إيران أو العراق) 20 يناير الساعة التاسعة مساء على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبوظبي وهو ذات الملعب الذي يستضيف مواجهة تركمانستان الحاسمـة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى