ماذا كُتب عن صافرة أميرول ؟

أبوظبي- توووفه

 

سلطت العديد من كبريات الصحف والمواقع العالمية الضوء على صافرة الماليزي محمد أميرول، والتي ساهمت في تفوق اليابان على المنتخب العماني من خلال ركلة جزاء مثيرة للجدل وإغفاله عن أخرى واضحة للأحمر.

عنونت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية: عُمان تخسر من اليابان بصافرة جدلية، بينما وضع موقع “إيلاف” قائلا: اليابان إلى دور الـ16 بفوز جدلي، وعنونت جريدة “اليوم السابع” المصرية: حكم مباراة عمان واليابان يثير الجدل.

بينما كتب موقع “العربي الجديد”: فضيحة تحكيمية تغضب العمانيين وتشعل مواقع التواصل، وعنونت “الرؤية” الإماراتية: الحكم الماليزي يثير غضب مدرب عُمان.

وعنون موقع “بين إن سبورتس” الناقل الحصري لبطولة أمم آسيا 2019: اليابان تتجاوز عمان وتعبر بصافرة مثيرة للجدل، وكتب الموقع ذاته: الخبير التحكيمي في القناة جمال الشريف يؤكد حرمان منتخب عُمان من ركلة جزاء صحيحة ومنح أخرى غير شرعية لليابان.

وكتبت “الإمارات اليوم”: بعثة عُمان تقدم احتجاجا ضد الحكم الماليزي.

وتفاعل العديد من المغردين العرب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر على وسم #عمان_اليابان للحديث حول الحكم الماليزي محمد أميرول ودوره المباشر في فوز اليابان على عمان.

ونشر الاتحاد العماني لكرة القدم بيانا رسميا حول صافرة أميرول جاء فيه: بعد الأخطاء التحكيمية الكارثية التي صاحبت لقاء منتخبنا الوطني والياباني المتمثلة في عدم احتساب ركلة جزاء لصالح منتخبنا مقابل احتساب أخرى لليابان.

يتواصل رئيس الاتحاد سالم بن سعيد الوهيبي شخصيا مع المعنيين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المنظمة للبطولة معربا عن استيائه الشديد من القرارات التحكيمية المجحفة التي صاحبت مباراة المنتخب على الرغم من أن اللوائح الخاصة بالبطولة تمنع تقديم الاحتجاجات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى