أكثر من 8000 مشارك في ماراثون الموج 

توووفه- خليل التميمي 

يتأهب منظمو ماراثون الموج مسقط 2019 لإطلاق شارة بدء أحداث وفعاليات النسخة الثامنة من الماراثون خلال عطلة نهاية الأسبوع المقبلة، وبالتحديد يومي الجمعة والسبت في الثامن عشر والتاسع عشر من يناير الحالي.

والتي تشهد مشاركة منقطعة النظير من الرياضيين وعدائي النخبة من مختلف دول العالم، حيث سجلت هذه النسخة مشاركة أكثر من 8000 متسابق، ويعتبر رقماً قياسياً جديداً في إعداد المشاركين، موزعين على ست فئات صُممت لتناسب مختلف الفئات العمرية ومستويات اللياقة البدنية.

مشاركة عدائي النخبة العالميين

من المرجح مشاركة بطل النسخة الماضية العداء الكيني موززتو في خط البداية، حيث سيسعى للحفاظ على لقبه وكسر رقمه السابق، ويشارك إلى جانبه مجموعة مكونة من خمسة عدائين من أصل سبعة ممن سبق لهم تحقيق أرقام قياسية تفوق ما حققه بطل نسخة العام الماضي من ماراثون الموج مسقط.

لا سيما في ذلك مشاركة مواطنه الكيني العداء رونالد كورير، والعداء الأثيوبي بيلاي أسيفا بالإضافة إلى الأوغندي جاكسون كيرروب، وهم يسعون إلى الوصول إلى خط النهاية وكسر الرقم السابق لموززتو والمسجل بزمن وقدره ساعتان و19 دقيقة و30 ثانية.

نخبة من العداءات 

كما يشهد الماراثون أيضاً مشاركة نخبة من العداءات في مقدمتهن العداءة الأثيوبية أسناكيش منجيستو صاحبة الأرقام القياسية في كل من سباقات ماراثون ميلان.

ونانجينغ ووهان إلى جانب العداءة بوزونيش تيسيما وتسيديل جيبريتاديك، بالإضافة إلى العداءة الكينية غادا بونتو، والبطلة التشيكية بيترا باستوروفا.

الترحيب بالمشاركين 

وفي هذا الصدد، قالت سلمى بنت علي الهاشمية، الرئيس التنفيذي للتسويق في عُمان للإبحار: “يسعدنا أن نرحب بجميع الرياضيين وعدائي النخبة الهواة الذي قدموا من جميع أنحاء العالم والسلطنة للمشاركة في النسخة الثامنة من ماراثون الموج مسقط”.

وتابعت:”مما لا شك فيه أن النسخة الحالية تشهد مشاركة واسعة وهي الأكبر على الإطلاق، سيعمل الحدث على تشجيع السكان لاتباع أساليب الحياة الصحية، بالإضافة إلى إسهامه الفعّال في نمو وتشجيع التنوع الاقتصادي في السلطنة”.

وأعربت سلمى عن شكرها وامتنانها للشركاء الذي ساهموا في بناء وتأسيس القواعد الأساسية للماراثون بالتعاون مع رابطة عدائي مسقط، بالإضافة إلى استمرار الرعاية والدعم من قبل الموج مسقط ووزارة السياحة، والجمعية العمانية لألعاب القوى ومهرجان مسقط.

سفيرة ماراثون الموج مسقط 2019

وخلال فعاليات الماراثون ستشارك العداة البريطانية بوبلا رادكليف صاحبة الرقم القياسي في سباقات الماراثون النسائي وسفيرة ماراثون الموج مسقط 2019 في سباق 10 كم بصحبة أكثر من 1500 عداء والذي سيعمل على خلق أجواء مليئة بالإثارة والحماس بين المشاركين.

أيام السباقات

ومن المقرر أن يستهل المهرجان الرياضي يومه الافتتاحي يوم الجمعة، 18 يناير بسباقٍ الماراثون والذي يمتد لمسافة 42 كم، وسيشهد أيضاً إطلاق شارة بدء نصف الماراثون وسباق 10 كم.

فضلاً عن سباق التتابع المخصص لفرق مكونة من 4 إلى 6 متسابقين يتعاونون فيما بينهم لخوض مسار على امتداد 42 كم، على أن تقام فعاليات اليوم الثاني يوم السبت، 19 يناير بدءاً بسباق الماراثون الخيري لمسافة 5 كم والذي استطاع أن يستقطب أكثر من 2000 متسابق بالإضافة إلى سباقات الأطفال لمسافة1و2 و3كم

برنامج السباق 

وتبدأ سباقات الماراثون والماراثون التتابعي ونصف الماراثون في تمام السادسة والنصف من صباح الجمعة المقبل، مع انطلاق سباق 10 كم في الثامنة والنصف صباحاً.

فيما يبدأ في اليوم التالي سباق الماراثون الخيري لمسافة 5كم في السابعة صباحاً، وسباقات الأطفال الساعة 8:20 صباحاً.

قرية السباق 

وتوفر قرية السباق للحضور والمشاركين بمشروع الموج مسقط، الوجهة المثالية لنمط الحياة العصرية في السلطنة، العديد من الأنشطة الترفيهية والتفاعلية وتجربة تسوق فريدة من نوعها بمشاركة عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحلية.

مسار السباق 

وسيعمل مسار السباق الذي يمر على العديد من المعالم البارزة في العاصمة مسقط، على تعريف العدائين والرياضيين على ما تحظى به السلطنة من مناظر طبيعية رائعة وخلابة على امتداد المسار الذي يمر من خلال ملعب الجولف مسقط وكورنيش السيب مروراً بمسجد السيدة فاطمة آل سعيد.

إشادة 

كما أشاد المنظمون بدعم شركاء الحدث الرسميين والممثلين في وحدة دعم التنفيذ والمتابعة والمنطقة الحرة وميناء صحار، وكارفور، والشركاء الإعلامين إذاعة ميرج والوصال أف أم.

بالإضافة إلى فندق مسك من شذا ومستشفيات برجيل وشركة بيئة وصالة ألفا للياقة البدنية وشركة مياه الواحة وسن توب وجارمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى