رغبة يوفنتوس تصطدم بحافز ميلان على الأراضي السعودية

 

(إفي) – توووفه 

يستعد ناديا يوفنتوس وميلان لخوض مواجهة كأس السوبر الإيطالي يوم الأربعاء المقبل على ملعب (مدينة الملك عبد الله الرياضية) بمدينة جدة السعودية في ظروف متباينة، حيث وضع “البيانكونيري” الرتوش الأخيرة للقاء خلال اليومين الأخيرين وسط أجواء مدينة تورينو الباردة، بينما وصل “الروسونيري” للبلد العربي بالفعل منذ يومين.

وتدرب يوفنتوس، صاحب الصدارة في “السيري آ”، اليوم الاثنين داخل المدينة الرياضية بتورينو وسط درجات حرارة منخفضة للغاية في إيطاليا وصلت لتحت الصفر في بعض الأيام.

ووضع ماسيمليانو أليجري اللمسات الأخيرة لهذه المباراة المرتقبة في تورينو، قبل أن يتوجه مع بعثة الفريق مباشرة لمطار كاسيلّي تورينيسي للسفر إلى المملكة.

ويعد فريق “السيدة العجوز”، بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، المرشح الأبرز للظفر بلقبه الثامن، على الرغم من شبح الإصابات الذي ضرب صفوف الفريق مؤخرا.

ويغيب عن صفوف الفريق كل من المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش والمدافع المغربي مهدي بنعطية بسبب إصابتين عضليتين، فضلا عن الغائب منذ ديسمبر الماضي بسبب جراحة الركبة، الكولومبي خوان جييرمو كوادرادو.

و استعاد أليجري خدمات ظهيره الدولي البرتغالي جواو كانسيلو الذي انضم لبعثة الفريق عقب غيابه منذ الشهر الماضي بسبب جراحة في غضروف الركبة.

ويسعى الفريق لرفع الكأس للمرة الثامنة في تاريخه، لفض الشراكة مع الفريق اللومباردي الذي حرمه من التتويج باللقب في آخر مواجهة جمعتهما قبل عامين في الدوحة والتي انتهت بركلات الترجيح (4-3)، وكسر النحس الذي لازمه خلال آخر نسختين (أمام ميلان ولاتسيو على الترتيب).

كما يأمل لاعبو يوفنتوس في الحفاظ على المسيرة القوية التي حققها الفريق منذ بداية الموسم بالتغريد خارج السرب في الدوري الإيطالي وبفارق 9 نقاط عن ملاحقه نابولي، والتأهل لربع نهائي كأس إيطاليا، فضلا عن مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني في دور الـ16 بدوري الأبطال.

على الجانب الآخر، قرر نادي ميلان السفر منذ أمس الأحد للسعودية من أجل التأقلم سريعا على الأجواء المناخية في مدينة جدة، والتحضير وسط حالة من التركيز لهذه المباراة.

ويدخل الفريق اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد التأهل لربع نهائي الكأس يوم السبت بالفوز على سامبدوريا بهدفين دون رد.

ويغيب عن صفوف كتيبة جينارو جاتوزو النجم الإسباني خيسوس فيرنانديز سايز ‘سوسو’، الذي طرد في مباراة الفريق الأخيرة في “السيري آ” نهاية الشهر الماضي أمام سبال، بينما تتوجه الأنظار للمهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين الذي يكتنف الغموض مستقبله في ظل الأنباء الواردة بإمكانية رحيله خلال الميركاتو الشتوي، لاسيما مع اهتمام تشيلسي بالحصول على خدماته.

وتعد هذه المناسبة العاشرة التي يقام فيها كاس السوبر خارج الأراضي الإيطالية، حيث لعبت مرتين من قبل في الولايات المتحدة (1903 و2003)، وأربعة في الصين (2009 و2011 و2012 و2015)، ومرة في ليبيا (2002)، ومرتين في قطر (2014 و2016).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى