أمم آسيا 2019 تكسر رقم 2015 بعد أسبوع واحد

 

 

كسرت بطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات بالفعل الأرقام القياسية الرقمية التي تحققت في النسخة الماضية من البطولة القارية في أستراليا، وذلك بعد أسبوع واحد فقط من بدء منافسات النسخة الحالية.

وقد حصدت القنوات المختلفة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم حتى الآن ما مجموعه 122 مليون متابعة منذ بدء منافسات البطولة القارية في الإمارات، والتي تستمر في الارتفاع كل يوم مع المزيد والمزيد من الإثارة مع أكبر نسخة لكأس آسيا عبر تاريخها من خلال منصات التواصل الاجتماعي الرسمية التابعة للاتحاد الآسيوي.

شهدت صفحة كأس آسيا على الفيسبوك (fb.com/theafcasiancup) ما يقرب من متابعة 40 مليون شخص، في الوقت الذي سجل فيه حساب (انستغرام) الرسمي (instagram.com/afcasiancup) أكثر من 49 مليون مشاركة للصور المذهلة التي التقطت خلال منافسات البطولة الحالية.

مقاطع الفيديو الفيديو أيضاً تواصل جذب الانتباه مع أكثر من 7.9 مليون مشاهدة على موقع (يوتيوب) لمشاهدة ما مجموعه 14.1 مليون دقيقة من المحتوى – وشاهد أكثر من 1.5 مليون مشاهد عربي مقاطع الفيديو عبر حساب (تويتر) الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم باللغة العربية (twitter.com/afcasiancup_ar).

هناك أيضاً ما يقرب من 6 ملايين شخص شاهدوا مقاطع الفيديو على (الفيسبوك) و20.9 مليون تابعوا التقارير الحصرية على Instagram Stories.

على (تويتر)، كان هناك أكثر من 22.4 مليون ظهور – مقارنة بـ 3 ملايين فقط في البطولة بأكملها في أستراليا، حيث شارك مليون شخص فقط عبر (انستغرام) في عام 2015 بينما بلغ عدد المشاركين عبر (الفيسبوك) 11 مليون.

وقال داتو ويندسور جون، أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: من الواضح أننا قمنا بتنمية مجتمعنا الرقمي في السنوات الأربع الماضية، والآن يتم رؤية المكافأة بأرقام قياسية في حسابات كأس آسيا الرسمية، وهذه الأرقام الهائلة تم تحقيقها خلال أسبوع واحد فقط منذ بداية منافسات البطولة القارية في الإمارات.

وأضاف: تعزز هذه الأرقام الكبيرة رؤية ورسالة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للتواصل بشكل أفضل مع جماهيرنا المتحمسين من خلال تنظيم بطولات عالية المستوى للاعبينا وفرقنا، وتأكيد مكانة وأهمية بطولة كأس آسيا لكرة القدم التي لا يمكن إنكارها.

المصدر: AFC

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى