دورتموند يكتسح هانوفر ويعزز صدارته للبوندسليجا

 

 (د ب أ)- توووفه

عزز فريق بوروسيا دورتموند موقعه في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم بفضل فوزه الكاسح على ضيفه هانوفر 5 /1 مساء السبت في المرحلة التاسعة عشر من البوندسليجا.

وفي مباريات أخرى فاز هوفنهايم على مضيفه فرايبورج 4 /2 وباير ليفركوزن على مضيفه فولفسبورج 3 /صفر وماينز على ضيفه نورنبرج 2 /1 وبوروسيا مونشنجلادباخ على ضيفه اوجسبورج 2 /صفر وتعادل فيردر بريمن مع اينتراخت فرانكفورت 2 /2.

وعلى ملعب سيجنال ايدونا بارك، انتهى الشوط الأول بتقدم دورتموند بهدف سجله المغربي أشرف حكيمي في الدقيقة 24.

وفي الشوط الثاني ضرب دورتموند بقوة وأحرز ثلاثة أهداف حملت توقيع ماركو رويس ماريو جوتزه ورافاييل جيريرو في الدقائق 60 و62 و67.

وتكفل مارفين باكالورز بتسجيل الهدف الوحيد لهانوفر قبل أربع دقائق من نهاية المباراة.

وفي الثواني الأخيرة من المباراة أحرز أكسيل فيتسل الهدف الخامس لدورتموند.

الفوز رفع رصيد دورتموند في الصدارة إلى 48 نقطة بفارق تسع نقاط عن بايرن ميونخ الوصيف والذي يلتقي غدا الأحد مع ضيفه شتوتجارت.

وتوقف رصيد فريق هانوفر عند 11 نقطة ليبقى في المركز السابع عشر قبل الأخير.

و فاز هوفنهايم على مضيفه فرايبورج 4 /2 ليرفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز السادس وتوقف رصيد فرايبورج عند 21 نقطة في المركز الثالث عشر.

وتقدم جويلاينتون كاسيو دي ليرا بهدف لهوفنهايم في الدقيقة 19 ثم أضاف اندريج كراماريتش الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 59 و72 قبل أن يختتم كريم ديميرباي التسجيل في الدقيقة 85.

وتكفل لوكاس هولير وفلوريان نايديرليشنير بتسجيل هدفي فرايبورج في الدقيقتين 42 و77.

وعزز مونشنجلادباخ موقعه في المركز الثالث بفضل فوزه على اوجسبورج بهدفين سجلهما أوسكار فيندت وباتريك هيرمان في الدقيقتين 78 و90.

الفوز رفع رصيد جلادباخ إلى 39 نقطة في المركز الثالث وتوقف رصيد اوجسبورج عند 15 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتغلب ماينز على نورنبرج بهدفين مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز العاشر وظل نورنبرج في المركز الأخير برصيد 11 نقطة.

وسجل دانيل بروسينسكي (ضربة جزاء) وروبن كايسون هدفي ماينز في الدقيقتين 12 و73 واحرز جورج مارجرايتر الهدف الوحيد لنورنبرج في الدقيقة 43.

وتغلب ليفركوزن على مضيفه فولفسبورج بثلاثة أهداف دون رد حملت توقيع كاي هافيرتز (ضربة جزاء) وكيفن فولاند وجوليان براندت في الدقائق 45 و62 و88.
الفوز رفع رصيد ليفركوزن إلى 27 نقطة في المركز التاسع وتوقف رصيد فولفسبورج عند 28 نقطة في المركز الثامن.

وعلى ملعب فيسير شتاديون تعادل بريمن مع فرانكفورت بهدفين لكل منهما.

ورفع بريمن رصيده إلى 26 نقطة في المركز الحادي عشر مقابل 31 نقطة لفرانكفورت في المركز الرابع.

وسجل ماكسيميليانو أيجيستين ومارتن هارنيك هدفين لبريمن في الدقيقتين 27 و52 وتكفل أنتي ريبيتش وسيباستيان هيلير من ضربة جزاء بتسجيل هدفي فرانكفورت في الدقيقتين 35 و68.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى