مدربة منتخب ذوي الإعاقة: هدفنا من الملتقى اكتشاف لاعبين جدد

 

توووفه- محمد مبارك

قالت سنية مصطفى مدربة منتخب عمان لألعاب القوى لذوي الإعاقة إن الهدف الأساسي من الملتقى المحلي هو اكتشاف لاعبين جدد لتدعيم صفوف المنتخب.

وأضافت أن الرغبة كانت تتمثل في إعطاء الفرصة لمشاركة عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة لزيادة اندماجهم وتمكينهم في المجتمع وإبراز مواهبهم.

وذكرت مدربة المنتخب العماني أن عدد المشاركين في ملتقى عمان لألعاب القوى لذوي الإعاقة  ارتفع مقارنة بالعام الماضي حيث بلغ أكثر من 102 في مختلف الاختصاصات.

وعن التنظيم قالت سنية مصطفى: ” كان جيدا بشهادة الجميع والعدد كبير ونشعر بالسعادة بهذا الملتقى وما حققناه”.

وعن مستوى المشاركين في هذا الملتقى قالت مدربة المنتخب العماني:” إن لاعبي المنتخب يحافظون على مستواهم وفي تطور مستمر، أما بقية المشاركين الجدد لمسنا لديهم إمكانيات كبيرة حيث يمتلكون إرادة كبيرة للتطور”.

وأكدت أن جمعية صحار لذوي الإعاقة التي شاركت في الملتقى، تضم عناصر تمتلك إمكانيات وخامات جيدة، ويجب أن يتدربوا بشكل مستمر وسيكون هناك تعاون بين الاتحاد والجمعية.

وأضافت: “في هذا الملتقى قمنا بتصنيف المشاركين حسب الإمكانيات، حيث قدمنا مسابقات للمحترفين والهواة كل على انفراد، اللاعبون الجدد يأتون إلى هنا غير مصنفين حيث نسهر على تصنيفهم وتقسيمهم وتوزيعهم حسب الإمكانيات والاختصاصات”.

وتابعت: “نطمح في السنة المقبلة أن يكون الملتقى على مدى يومين، اليوم الأول للتقسيم والتصنيف واليوم الثاني للمسابقات”.

وأعلنت مدربة المنتخب العماني، أن الاستعدادات للبطولات القادمة، تتمثل في التدريبات اليومية والمستمرة للوصول إلى المستويات المطلوبة.

وأضافت: ” أولى البطولات تبدأ في شهر أبريل القادم،بالإضافة إلى بطولة غرب اسيا في شهر سبتمبر، وهي فرصة للتحضير الجيد لبطولة العالم في نوفمبر أواخر العام الجاري”.

وتابعت: ” نمتلك خمسة لاعبين متأهلين لبطولة العالم، حيث مع التدريب الجيد وبرنامج المشاركات في البطولات يصلون إلى أعلى المستويات”.

واختتمت سنية مصطفى حديثها بتقديم الشكر للاعبين واللاعبات الذين حضروا والمشاركين الجدد قائلة: ” يتوفرون على عناصر تمتلك مستقبلا زاهرا، مضيفة: “كل الشكر للاعبي ولاعبات المنتخب على استمرارهم في التدريب واجتياز التحديات.”

كما قدمت مدربة ألعاب القوى لذوي الإعاقة، الشكر للجنة البارالمبية العمانية ووزارة الشؤون الرياضية ومؤسسة “كيمجي رامداس” و”إشراقة” جناح التنمية الاجتماعية التابع لها على رعايتهم الحصرية والمتميزة لألعاب القوي لذوي الإعاقة قائلة:  “يقدمون دعما سخيا لهذه الرياضة”.

جاء ذلك على هامش ملتقى عمان لألعاب القوى لذوي الإعاقة، حيث شارك في تنظيم هذا الحدث بجانب اللجنة البارالمبية عدد من المتطوعين من طلبة جامعة السلطان قابوس المنتسبين لجماعة الرياضة والمجتع بالإضافة إلى بعض موظفي الشركة الراعية للملتقى.

وفي ختام البطولة توج راعي الحفل الفاضل الدكتور خميس سعود التوبي مدير عام المديرية العامة للتطوير الإداري بديوان البلاط السلطاني الفائزين في المنافسات المختلفة.

وبحضور الفاضل نايلش كيمجي عضو مجلس إدارة كيمجي رامداس وعدد من اعضاء اللجنة البارالمبية وأولياء الأمور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى