تحركات في العراق تهدد منصب كاتانيتش

(د ب أ-توووفه

 

كشفت صحيفة عراقية رسمية اليوم الأحد أن العراق يدرس خيارات إنهاء التعاقد مع مدرب المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم السلوفيني سريتشكو كاتانيتش، في إطار مشروع إصلاحي سيتبناه الاتحاد العراقي لكرة القدم على خلفية خروج العراق من دور الإقصاء لبطولة أمم آسيا التي تتواصل حاليا في دولة الإمارات.

وذكرت صحيفة “الصباح” العراقية أن عددا من أعضاء اتحاد الكرة كشفوا عن وجود “تحركات جادة تهدف إلى إنهاء التعاقد مع مدرب المنتخب الوطني وجهازه المساعد، بالإضافة إلى حل لجنة المنتخبات، في إطار مشروع إصلاحي سيتبناه مجلس إدارة الاتحاد العراقي لكرة القدم”.

وأوضحت الصحيفة أن “أكثر من عضو في اتحاد الكرة العراقي ذكروا أن الاتحاد عازم على الاستغناء عن خدمات المدرب كاتانيتش وجهازه المساعد، وكذلك حل لجنة المنتخبات، كونها المسؤول الأول والأخير عما وصلت إليه كرتنا في الآونة الأخيرة”.

وأشار التقرير إلى أن الأمور تسير باتجاه “التعاقد مع مدير فني على مستوى عال يقود مهمة التخطيط لانتشال كرتنا من وضعها الحالي تماشيا مع التطور الكبير الذي طرأ على أداء أغلب المنتخبات العربية”.

وأكد التقرير أن الاتحاد “لم يحسم بعد هوية المدرب المقبل للمنتخب الوطني، في ظل الانقسام الواضح بين الأعضاء، إذ أن هناك من يؤيدون بقاء المدرب الحالي، وقسم آخر يرغب بالتعاقد مع مدرب أجنبي يشار له بالبنان، فضلا عن معسكر آخر ينوي الاستعانة بمدرب محلي كونه الأقرب للاعب العراقي شرط تواجد مدير فني أجنبي”.

وفشل المنتخب العراق في تجاوز الدور 16 من كأس آسيا لكرة القدم 2019، المقامة بالامارات الى الاول من فبراير المقبل، بالهزيمة من المنتخب القطري بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى