إيندو يعترف بـ “مشكلة” الساموراي

دبي -توووفه

 

أشاد لاعب خط وسط المنتخب الياباني واتارو إيندو بقدرة فريقه على الصمود، وذلك بعد أن حقق فوزه الخامس على التوالي في نهائيات كأس آسيا 2019، حيث تغلب بهدف دون مقابل على فيتنام في ربع نهائي البطولة القارية في الإمارات، يوم الخميس.

وأحرز ريتسو دوان هدف الفوز الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة 57، ليكون هذا الانتصار الخامس لمنتخب الساموراي الأزرق على التوالي بفارق هدف واحد في البطولة، ويضمن بذلك مكانه في الدور قبل النهائي أربع للمرة الخامسة في آخر ست نسخ من بطولة كأس آسيا.

ومثله مثل تركمانستان وعُمان وأوزبكستان من قبله، جعل منتخب فيتنام من عمل المدرب هاجيمي مورياسو شاقاً من أجل التفوق في النتيجة النهائية، ولكن على الرغم من أن الأداء الياباني المميز لم يتحقق بعد، قال إيندو إنه سعيد بالتطور في الأداء.

وقال اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً في حديث للموقع الرسمي للبطولـة: أعتقد أن الطريقة التي نسيطر بها على المباريات بعد التسجيل حقاً جيدة في الوقت الحالي، فنحن قادرون على اللعب مع التحكم بشكل جيد للغاية بالمجازفة.

وأضاف: خلال اللقاء أمام فيتنام كان لدينا المزيد السيطرة من الكرة، ولم نضع الكثير من العبء على خط دفاعنا، وصنعنا الفرص ولعبنا حسب ايقاعنا، أعتقد أن ذلك كان جيداً.

وتابع: بالنسبة لنا، فإن حقيقة أننا نقاتل بالمثابرة في الوقت الحالي أمر جيد، وكفريق، فإننا نبلي بلاءً حسناً في تحديد الطريقة التي نريد أن تلعب بها المباريات، خاصة في الجانب الدفاعي. أعتقد أن هذا أمر جيد بالفعل.

 

 

مع مواجهة أشبه بالنهائي ضد إيران، في العين، يوم الاثنين، يتوجب على اليابان تخطي 180 دقيقة من أجل أن تصبح أول دولة تفوز بخمسة ألقاب لكأس آسيا، لكن إيندو يعتقد أن فريقه قد يحتاج إلى أن يصبح أكثر حدة في النهائي، إذا ما أراد جعل هذا الحلم حقيقة.

وقال: أعتقد أن حقيقة أننا لا نُضيف أهدافاً إضافية بعد فتح باب التسجيل يمكنها أن تصبح مشكلة.

وأوضح: نتيجة لعبنا الهجومي، أتيحت لنا الفرص في هذا اللقاء أيضاً، وأعتقد أننا نحتاج فقط لإنهاءها بنجاح. أنا أثق بلاعبي فريقنا في الأمام، ومتأكد من أنهم سيقومون بما يلزم في المباراة القادمة.

في ظل اعتزال لاعبين مخضرمين مثل ماكوتو هاسيبي، شينجي أوكازاكي، كيسوكي هوندا وشينجي كاغاوا وغيابهم عن التشكيلة، وبالتالي وجود العديد من اللاعبين الذين يفتقرون إلى خبرة كبيرة على المستوى الدولي، فقد جلبت اليابان وجوه جديدة نسبياً إلى الإمارات.

مع وجود مايا يوشيدا ويوتو ناغاتومو وشويتشي غوندا، واحتفاظ المنتخب الياباني أيضاً بثلاثة عناصر من تشكيلته الناجحة في عام 2011، ويعتقد إيندو المُقيم في بلجيكا أن هذا المزيج مُناسب تماماً للمنافسة على اللقب.

وقال: لدينا لاعبون شباب، لكن لدي إيمان أننا قويين جداً من الناحية الذهنية، وهذا ليس الشيء الذي أشعر بالقلق باتجاهه بشكل خاص.

وأردف: هناك أيضاً العديد من اللاعبين المخضرمين في صفوف الفريق، وهم يدعموننا حقاً فيما يتعلق بالجوانب الذهنية.

وأكمل: اللاعبون الأصغر سنا يحاولون بطريقة أو بأخرى إظهار قوتهم الفردية، وبينما سيكون هناك ضغط في المباراة القادمة، إلا أننا نريد اللعب ونحن نشعر بالمتعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى