مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة.. “الناشئين” يستهل برنامجه الإعدادي

توووفه- حمدان المعني 

تنطلق في الثالثة بعد الظهر اليوم أولى الحصص التدريبية لمنتخبنا الوطني للناشين، على الملعب الفرعي بمجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر، ويقود التدريبات طاقم فني جديد بقيادة المدرب هلال بن علي العوفي ومساعده سلطان بن محمد الطوقي.

وكان العوفي قد شغل مساعدا للمدرب الوطني يعقوب الصباحي في فترات طويلة، ويمتلك الكثير من الخبرة حيث يحمل الشهادة التدريبية PRO منذ العام 2012، وحاصل على  دورة التدريب المتقدمة من الاكاديمية العربية الأفريقية بمصر عام 2006، ودورة في اللياقة البدنية عام 2009.

أما في سلك التدريب فقد درب أندية بهلاء والبشائر والرستاق وحصل على لقب أفضل مدرب في الدرجة الثالثة والصعود بنادي بهلاء لمصاف أندية الدرجة الثانية  عام 2004، وأكد تفوقه بحصوله على لقب أفضل مدرب في الدرجة الثانية والصعود بنادي بهلاء لمصاف أندية دوري المحترفين 2005 (دوري الدرجة الأولى سابقا)، بالإضافة إلى حصوله على المركز الثالث في مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم.

وعلى مستوى المنتخبات الوطنية،عمل العوفي مساعدا كما سبق ذكره لمدرب منتخب الناشئين خلال فترتين زمنيتين أعوام2008 – 2010 و2013-  و2018، وخلال فترة تواجده مع منتخب الناشئين حصل عل كأس الخليج في الدوحة 2015.

ووصيف كأس الخليج في الدوحة 2014 والمركز الثالث في أبها بالسعودية عام2009، والمركز الثالث في العين عام 2010، بالإضافة إلى التواجد مع منتخب الناشئين في نهائيات كأس آسيا في أربع مناسبات أعوام 2009 و2014 و2016 و2018.

العوفي اختار قائمة أولية للمنتخب مكونة من 26 لاعبا وهم: حضرم بن فهد الحضرمي وسالم بن سليمان العبدلي ونبراس بن سالم البوسعيدي ومهيمن بن محمد الكاسبي وعبدالرحمن بن بدر الجابري ( السيب)، وعبدالمجيد بن عبدالحافظ البلوشي (نادي عمان).

ومرشد بن خميس الحمحمي ( السويق )، وحذيفة بن أحمد الأغبري وأفلح بن صالح الجرادي وعلي بن خليفة بالفورا ( الرستاق)، وقصي بن ناصر الهاشمي وعبدالعزيز بن عبدالله الراسبي( الكامل والوافي )، ومحمد بن إسماعيل المخيني ونجم بن عوض القاسمي ( العروبة)، ويوسف بن يعقوب المشايخي ومحمد بن عبدالرحمن المخيني (جعلان)، وعلي بن سعيد الهنداسي ( الخابورة ).

وبسام بن سعيد الجعفري (الوحدة)، ويوسف بن إبراهيم الشبلي وقصي بن خلفان الحوسني(صحار)، وعيسى بن صالح الشبيبي وأحمد بن سعيد المفرجي ( المضيبي)، ومحمد بن أنور الفارسي (صحم )، وعبدالعليم بن عبدالله الرواحي ومجاهد بن سيف المحاربي ( فنجاء) بالإضافة إلى عبدالله بن راشد الرواحي ( قريات ).

حيث سيتم اختيار الأفضل منهم، كما سيعقب ذلك استدعاء قائمة أخرى خلال الفترة من 2 وحتى 7 فبراير سيتم أيضا انتقاء الأبرز منهم لتمثيل المنتخب.

ويتكون الجهاز الفني والإداري للمنتخب من هلال بن علي العوفي مدربا وسلطان بن محمد الطوقي مساعدا للمدرب ووليد بن خميس الكيومي مديرا للمنتخب ومبارك بن خميس العلوي إداريا وحسن بن راشد النعيمي مدربا للحراس وخليل بن خلفان البوسعيدي أخصائيا للعلاج الطبيعي ومنصور بن علي الزعابي مدلكا وبدر بن سلطان البطاشي مسؤولا للمهمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى