ديوكوفيتش يشيد بكفاح نادال

(افي)-توووفه

أشاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي توج اليوم ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بمستوى منافسه الإسباني رافائيل نادال، بعد تغلبه عليه في نهائي البطولة بثلاث مجموعات نظيفة.

وتوجه ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، بالشكر إلى نادال باعتباره “نموذجا في الكفاح والتضحية”.

وعقب تسلمه كأس البطولة قال ديوكوفيتش، المتوج ببطولة أستراليا سبع مرات، عن اللاعب الإسباني “من الواضح أنه كان يوما قاسيا بالنسبة له، لكنني ممتن له لما أثبته من روح الكفاح”.

وأضاف أنه “لا يصدق” أنه فاز بثالث بطولة كبرى له على التوالي بعد ويمبلدون وأمريكا المفتوحة العام الماضي، رغم العملية الجراحية التي خضع لها في بداية 2018.

وقال “يصعب وصف شعوري حاليا، أحاول استرجاع ما حدث لي خلال العام الأخير. خضعت لجراحة في بداية العام الماضي، وحاليا حققت كل هذا. الفوز بجراند سلام أمر لا يصدق. أود أن أشكر عائلتي على حبها الكبير لي”.

وبفوزه بثالث بطولة كبرى له على التوالي بعد ويمبلدون وأمريكا المفتوحة العام الماضي، نجح ديوكوفيتش في التتويج بأستراليا المفتوحة سبع مرات وبات اللاعب الأكثر حصدا للقب البطولة بعدما فض شراكته مع السويسري روجيه فيدرير صاحب الستة ألقاب.

ويعد هذا اللقب الـ15 الذي يحصده ديوكوفيتش في بطولات الجراند سلام، لينهي تعادله مع الأمريكي بيت سامبراس ويتفوق عليه بلقب.

وتواجه ديوكوفيتش ونادال هكذا في 53 مباراة حسم الصربي 28 منها مقابل 25 لرافا، ولأول مرة في تاريخ مواجهات نهائي البطولات الكبرى بينهما، ينتهي لقاء بثلاث مجموعات نظيفة.

ويعد هذا النهائي الثاني بين نادال وديوكوفيتش في أستراليا المفتوحة بعد الأول الذي جمعهما عام 2012 ولايزال محفورا في ذاكرة عشاق التنس، إذ كان أطول نهائي بتاريخ البطولة بعدما استمر 5 ساعات و53 دقيقة وحسمه اللاعب الصربي أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى