موجة ضحك عارمة بالمؤتمر الصحفي لكيروش

العين- توووفه

 

شهد المؤتمر الصحفي الخاص بمدرب منتخب إيران البرتغالي كارلوس كيروش، حادثة مضحكة وذلك في المؤتمر الذي سبق الحصة التدريبية النهائية للمنتخب الإيراني على استاد هزاع بن زايد، والتي وضعت موظفي الاتحاد الآسيوي في حرج كبير تجاه ما حدث كما رصد مراسل صحيفة توووفه من قلب الحدث.

وتعود الأحداث، أثناء حديث المدرب البرتغالي مجيبا على أسئلة الجهات الإعلامية المتواجدة في غرفة المؤتمرات بكثافة، حدث خطأ فني في سماعات المؤتمر الصحفي والذي كان يتضمن نداء موظفي الاستاد حول أمور لوجستية.

إلا ان ذلك النداء عاد بين لحظة وأخرى لأربع مرات قاطعت حديث المدرب مرتين باللغة الإنجليزية ومرتين باللغة الفارسية، ما وضع أعضاء الاتحاد الآسيوي في وضع محرج كثيرا الأمر الذي قابله المدرب والصحفيون بموجة ضحك عارمة.

قام المدرب البرتغالي بالتعليق عليها حيث تحدث أنه يتمنى أنها المرة الأخيرة الذي يقاطعه النداء فيما قال في المرة الرابعة إنه يجب علينا التحدث بسرعة قبل أن يقاطعنا مرة أخرى.

حالة الضحك التي بدا عليها المؤتمر لم تتوقف عندما أجاب المدرب البرتغالي عن سؤال لأحد الصحفيين حول السبب في تطور المنتخب الإيراني خلال السنوات الماضية حيث أوضح كيروش قائلا:

“عندما تتاح لأي مدرب الفرصة في تدريب أي منتخب لمدة طويلة والتحليل بطريقة عميقة وأن يبتكر حلولا منطقية وبناءة، وفي عالم كرة القدم تكون هذه النتائج ولكن استمرار المدرب لفترة طويلة أمر غير شائع لأن النتائج تؤثر على قرارات الاتحادات الوطنية بسبب اختلاف الثقافات”

وتابع:”حيث هنالك سباق لتعيين المدربين إذ في بعض البلدان الاتحادات تطلب مدربين سحرة من أجل تحقيق الفوز وحلول سحرية لتطوير المنتخبات أو إشارة قص الرقبة (يقصد الإقالة)”.

إلا أن المترجم لم يترجم ما أشار له كيروش في نهاية حديثه ليذكر المدرب متحدثا للمترجم ضرورة ترجمة ما تعني الإشارة التي قام بها لتحدث موجة ضحك عارمة في غرفة المؤتمر الصحفي باستاد هزاع بن زايد في أجواء تبدو إيجابية للمنتخب الإيراني الذي يطمح في تحقيق الفوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى