مورياسو يحدد طريقة التعامل مع الضغط الإيراني

العين- توووفه

 

أكد هاجيمي مورياسو المدير الفني لمنتخب اليابان أن منتخب بلاده غدا يواجه المنتخب الأفضل في قارة آسيا بحسب تصنيف الفيفا، مؤكدا أن هذا الأمر يرغم اللاعبين اليابانيين على إظهار جودتهم في المباراة وتقديم أفضل ما لديهم.

هكذا جاء حديث المدرب الياباني في المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة الغد التي سيحتضنها استاد هزاع بن زايد بمدينة العين ضمن نصف نهائي بطولة كأس آسيا.

واستهل المدرب الياباني حديثه قائلا : “بالنسبة لمباراة الغد التي تأتي بعد ثلاثة أيام من مباراة منتخب فيتنام ستكون مواجهة صعبة ولكن فريقنا مستعد ومتوزان لهذه المباراة”.

وتابع:” استعدينا جيدا لها وسنواصل العمل والتحضير في الحصة التدريبية الأخيرة لوضع التفاصيل النهائية”.

وأضاف متحدثا حول المستويات المتواضعة التي يقدمها المنتخب الياباني في البطولة بالرغم من وصوله لنصف النهائي قائلا:” لقد حضرنا وشاركنا في هذه البطولة ونحن نعلم أننا سنواجه مباريات صعبة ونحن في هذه الفترة لسنا في أفضل حالاتنا”.

وأكمل:” إننا فريق شاب، ونتطور ونتعلم من مباراة لأخرى وننظر إلى القادم ولكن الفوز هو جل ما يجب على اللاعبين التركيز عليه، المثابرة والتركيز هما أهم عاملين لتحقيق الفوز في مباراة الغد ويجب أن نكون مستعدين للمبادرة بالهجوم وتحقيق الانتصار”.

وحول منتخب إيران قال مورياسو: “المنتخب الإيراني من أفضل منتخبات آسيا استنادا لتصنيف الفيفا للمنتخبات وهذا يظهر أنهم أفضل منتخب في هذه البطولة ونحن نحترم ذلك لذا هذا الأمر يرغمنا على إظهار أسلوبنا في اللعب وجودة لاعبينا لتقديم أفضل ما لديهم في المباراة”.

وأردف:”يجب علينا أن نسجل أهدافا وقبل ذلك كسب الكرة لذا آمل إظهار الروح الكبيرة، لكي نلعب بطريقة هجومية ودفاعية جيدة، حيث نؤمن دائما بأنه يجب اللعب بأفضل مستوى ممكن”.

وأضاف في ذات السياق قائلا : “خلال هذه البطولة واجهنا العديد من المباريات الصعبة ولكن التحضير لهذه المباراة سيكون مماثلا للمباريات السابقة، ويجب علينا اللعب من أجل الفوز غدا”.

وتابع:”من أجل ذلك علينا الاستحواذ على الكرة وكسبها والتعامل مع الضغط الذي سيفرضه علينا المنتخب الإيراني ولكننا لا نعلم طبيعة المباراة غدا ولكن يجب علينا تقديم مستوى رائعا في الملعب والحفاظ على هوية المنتخب الياباني”.

وحول سؤال أحد الصحفيين اليابانيين بنهاية المؤتمر عن مباراة الغد قياسا بمبارة كأس آسيا بدور المجموعات عام 1992، حيث كان المدرب أحد اللاعبين بالمنتخب الياباني الذي فاز بهدف نظيف على إيران، وتوج بالبطولة بعد ذلك، قال مورياسو:

“بما أنك قمت بتذكريري بكأس آسيا 1992 آمل أن يؤدي اللاعبون مباراة مماثلة لتلك المباراة، ولكن في تلك الفترة الأمر كان مختلفا بما يخص المنتخب الياباني حيث كنا نتحول من النضوج للاحتراف وكنا في تلك الفترة نحصل على تشجيع الجماهير وهذا الأمر كان يحفزننا كثيرا لتقديم مستويات جيدة”.

وأضاف:” أما الآن نحن نلعب على مستوى أكبر ولاعبونا يلعبون في أكبر البطولات الأوروبية ولدينا هدف واضح في أولمبياد طوكيو القادمة، وكذلك كأس العالم لذلك قمت بتغيير الفريق واستدعاء لاعبين جدد”.

واختتم:”منذ أن توليت تدريب المنتخب، ركزت على الجماعية واللعب بمنظومة واحدة والآن الوضع طبيعي ولكن المنتخب يحتاج اللعب تحت الضغط وهذا هو الأمر الوحيد الذي أراه مختلفا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى