بالصور: برشلونة يتفادى مفاجآت جاره الكتالوني

 

 (إفي) – توووفه 

أضاف برشلونة 3 نقاط ثمينة لرصيده ليواصل بها التحليق بصدارة الليجا وذلك بعد فاز خارج قواعده على جاره الكتالوني جيرونا بثنائية نظيفة مساء الأحد على ملعب (مونتيليفي) ضمن الجولة الـ21 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

ودخل البرسا للاستراحة بأفضلية الهدف الذي سجله مدافعه البرتغالي نيلسون سيميدو منذ الدقيقة التاسعة بتسديدة أرضية مرت على يسار الحارس المغربي ياسين بونو.

ومع بداية الشوط الثاني، سعى أصحاب الأرض لتدراك الهدف وهددوا مرمى تير شتيجن في أكثر من مناسبة، إلا أن الحارس الألماني الدولي أنقذ مرماه ببسالة، ليحافظ على تقدم فريقه.

وفي الوقت الذي كان فيه أصحاب الأرض قريبين من إدراك التعادل، وجدوا أنفسهم في موقف لا يحسدون عليه بعد أن لعبوا منقوصين من لاعب بطرد المدافع الكولومبي بيرناردو إسبينوزا ببطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 51.

وبدأت أحداث اللقاء تسير تدريجيا في اتجاه متصدر ترتيب الليجا الذي تمكن من قتل اللقاء بهدف ثان في الدقيقة 68 حمل توقيع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إثر تمريرة عرضية من جوردي ألبا وضعت ‘ليو’ في مواجهة مع الحارس ليضع الكرة من فوقه بهدوء “معتاد” داخل الشباك.

ورفع “البرغوث” بهذا رصيده من الأهداف لـ19 ، ليتربع على عرش الهدافين بفارق 4 أهداف عن زميله في الفريق الأورجوائي لويس سواريز.

وضرب البلاوجرانا أكثر من عصفور بهذا الفوز، حيث أنه تدارك سريعا مرارة الخسارة في الكأس يوم الأربعاء الماضي بثنائية نظيفة على يد إشبيلية في إقليم الأندلس في ذهاب ربع النهائي.

كما أن الفريق واصل تشبثه بالحفاظ على فارق الخمس نقاط الذي يفصله عن ملاحقه أتلتيكو مدريد، الذي فاز على خيتافي (2-0) أمس السبت، بعد أن رفع رصيده لـ49 نقطة.

وسيمنح هذا الفوز الهدوء لكتيبة إرنستو فالفيردي قبل المهمة الصعبة في إياب دور الثمانية بالكأس عندما يستقبل الفريق إشبيلية على ملعب (الكامب نو) مساء الأربعاء، حيث يجب على الفريق الفوز بفارق ثلاثة أهداف أو أكثر لمواصلة حملة الدفاع عن لقبه في البطولة التي يهيمن عليها خلال آخر أربعة مواسم.

على الجانب الآخر، تجرع جيرونا الخسارة الثانية على التوالي، السابعة هذا الموسم، علما بأن الفريق لم يتذوق طعم الانتصار للجولة الثامنة تواليا.

وتجمد رصيد الفريق عند 24 نقطة يحتل بها المركز الـ13 مؤقتا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى