فالفيردي يبرز أهمية نقاط الديربي الكتالوني

 

 (إفي) – توووفه

أبدى إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، رضاه التام عن انتصار فريقه بهدفين دون رد خارج قواعده على جيرونا اليوم الأحد، ليواصل الحفاظ على صدارته لليجا بفارق 5 نقاط عن أتلتيكو مدريد.

وحصد البلاوجرانا فوزه الثامن على التوالي في المسابقة، ليحافظ على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن ملاحقه أتلتيكو مدريد، الذي فاز على خيتافي أمس السبت بنفس النتيجة.

وقال فالفيردي في تصريحات عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب (مونتيليفي) “حصدنا 3 نقاط مهمة للغاية اليوم”.

ووصف المدرب الباسكي اللقاء بـ”الصعب للغاية” أمام فريق “قوي” وسط جماهيره.

وأكد “مباراة اليوم كانت مهمة بالنسبة لنا. كل مباراة تفوز فيها خارج ملعبك في الدور الثاني، تمنحك خطوة مهمة على طريق اللقب”.

كما شدد فالفيردي على أن الفريق سيدخل مواجهة الأربعاء المقبل في إياب ربع نهائي كأس الملك أمام إشبيلية على ملعب (الكامب نو) بهدف “تحقيق الفوز والتأهل للدور التالي”.

وكان الفريق الكتالوني قد خسر مواجهة الذهاب التي أقيم يوم الأربعاء الماضي على ملعب (رامون سانشيز بيثخوان) بهدفين دون رد، وهو ما يعني حتمية فوزه بفارق 3 أهداف أو أكثر، من أجل العبور للمربع الذهبي.

وحول مباراة اليوم، أثنى مدرب البلاوجرانا على فريق جيرونا “الكبير” تحت قيادة المدرب أوزيبيو ساكريستان.

ولم يفوت فالفيردي الفرصة دون الإشادة بثنائي الفريق البرازيلي فيليبي كوتينيو وآرثر ميلو.

وقال عن كوتينيو “ما يعجبني فيه دائما هو أنه لاعب جريء ودائما يذهب للخصم. في بعض الأحيان يفتقد للدقة في اللمسة الأخيرة، ولكنه دائما ما يحاول. سيترجم الفرص التي يصنعها لأهداف في المستقبل”.

وأما عن آرثر، الذي دخل كبديل في الشوط الثاني، فقال إنه منح “الهدوء” للبرسا بعد دخوله. “هو لاعب يتمتع بإمكانيات كبيرة تساعده على الاحتفاظ بالكرة بشكل رائع والتحكم في نسق المباراة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى