عزان بن قيس آل سعيد لـ توووفه: نريد أن نرى المراة العمانية تمارس الجولف على أعلى مستوى

رياضة الجولف مهمة في تطوير السياحة 

 

توووفه- محمد مبارك

أكد صاحب السمو السيد عزان بن قيس بن طارق آل سعيد في تصريح خصّ به “توووفه” على هامش بطولة عمان المفتوحة لجولف الهواة المقامة بنادي غلا  على مدى أربعة أيام، على أهمية هذه البطولة للاعبي الجولف وتميزها.

وقال: “أمارس الجولف منذ 2015، وأملك شركة في مجال التقنية تنشط بين عمان وبريطانيا، عائلتي على صلة قوية بهذه الرياضة حيث يمارسونها منذ عقود”.

وتابع: “أدائي كان جيدا في بعض المنافسات، وحققت إنجازات في مشاركتي بالبطولة، وتعد هذه أول مشاركة  لي هنا.”

مستقبل الجولف بالسلطنة

وعن مستقبل الجولف ذكر صاحب السمو بأن السلطنة سيكون لها شأن في هذه الرياضة، إذ تمتلك فريقا من الناشئين يمتلكون الإمكانيات المطلوبة ليصبحوا محترفين.”

وأضاف: “الجولف رياضة من أهم الرياضات في هذا العصر مثلا في الولايات المتحدة الامريكية يتدربون كثيرا ليس فقط في الملعب، لكن أيضا في صالات تقوية العضلات “الجيم”، هذه الرياضة تتطلب الكثير من التركيز العالي.”

وعن الحديث المتعلق بأن هذه الرياضة تعد رياضة الأثرياء قال: “رياضة الجولف موجهة لمختلف الأعمار والفئات، حيث يوجد فريق عمان للناشئين حقق إنجازا جيدا في بطولة الخليج للجولف منذ شهرين بتتويجهم بالميدالية الذهبية.”

وتابع: “هناك من عمر في 15 و16 يلعب ضد من هو في سن 25 و30.”

البنية الأساسية

وعن البنية الأساسية في مجال الجولف ذكر صاحب السمو أن السلطنة تزخر بملاعب جيدة وعلى أعلى طراز كنادي غلا وأيضا الموج ومسقط”.

وقال: “إن رياضة الجولف اليوم تنقصها التغطية الإعلامية والرعاية حيث لا توجد مؤسسات ترعى هذه الرياضة، توجد فقط مجرد تجمعات”.

وأضاف صاحب السمو: “نحتاج إلى لوحة لكل فريق لتسجيل النتائج فهذا الأمر يضفي الكثير من المرح على اللعبة، ثم نعرف النتائج النهائية في النادي.”

وتابع: “تساهم لعبة الجولف في تطوير السياحة وهي مفيدة للصحة والاستمتاع بالطبيعة حيث بإمكانك أن تلعب لأرب ساعات متواصلة وهذا أمر مفيد.”


المرأة العمانية والجولف

واختتم صاحب السمو حديثه قائلا: “نريد أن نرى المراة العمانية في هذه الرياضة، يوجد عدد منهن ولكن العدد غير كاف، نتمنى أن تزداد مشاركة المرأة العمانية في هذه الرياضة”.

وتوج صاحب السمو  السيد عزان بن قيس بن طارق ال سعيد بجائزة أعلى معدل نقاط في بطولة عمان المفتوحة لجولف الهواة.

وتختتم اليوم فعاليات بطولة عمان لجولف الهواة المقامة في نادي “غلا” للجولف على مدى أربعة أيام من الجمعة 25 يناير إلى الاثنين 28 يناير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى