قائد اليابان لـ توووفه: أتمنى مواجهة الإمارات في النهائي لهذا السبب

توووفه – العين

 

أوضح قائد المنتخب الياباني مويا يوشيدا بأنه توقع مباراة أصعب أمام المنتخب الإيراني في الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا، مؤكدا اللاعب في الوقت ذاته بأنه يفضل مواجهة المنتخب الإماراتي في نهائي البطولة للانتقام من ليلة سيدني بعام 2015 عندما خرج المنتخب الياباني على يد الإماراتي من دور الثمانية من البطولة.

جاء حديث قائد الساموراي ذي الـ 31 ربيعا ومدافع نادي ساوثهامبتون الإنجليزي في حديثه لمراسل صحيفة توووفه عقب المباراة التي ربحها منتخبه بثلاثة أهداف مقابل لاشيء.

واستهل مايا يوشيدا قائلا: “كنا نتوقع أن تكون المباراة أصعب مما كانت عليه، ولكن بفضل جميع اللاعبين الذين قدموا مستوى مميزا خصوصا في الشق الدفاعي نجحنا في الخروج بتفوق كبير، صحيح بأن الجانب الهجومي كان مهما، ولكن الدفاعي لأننا حققنا نظافة الشباك في المباراة التي كانت رائعة بالنسبة لنا”.

وأضاف قائلا حول خطة اللعب الدفاعية التي انتهجها يوشيدا قبل المباراة: “خطة اللعب هي كانت الدفاع بشكل منظم، وتحجيم قدرات اللاعب ازمون ساردار، وإبعاده عن المرمى لأنه مهاجم يجيد اللعب في عمق الدفاع وتمكننا من ذلك وأحرزنا ثلاثة أهداف”.

وأضاف حول المباراة النهائية التي سيكون المنتخب الياباني فيها طرفا فيها: “بداية يجب علينا أن نستعد نفسيا وبدنيا للمباراة النهائية، قدمنا مباراة رائعة أمام إيران وخرجنا بشباك نظيفة، وسجلنا ثلاثة أهداف وهذا أمر رائع، لذا يجب علينا المواصلة في ذلك، ويحتاج أن نلعب المباراة النهائية برغبة وطموح كبير”.

وحول المنتخب الذي يفضله اللاعب لمواجهته في المباراة النهائية أوضح يوشيدا قائلا: “بالنسبة لي لا أفضل طرفا عن آخر في المباراة النهائية بالنسبة لي هما سواء، منتخب الإمارات يمتلك دعما جماهيريا كبيرا، وهو البلد المضيف لذا ستكون المباراة النهائية مشوقة وصعبة في حال تأهلهم، وكذلك منتخب قطر يمتلك فريقا قويا، ولكني أفضل اللعب أمام المنتخب الإماراتي لرغبتي في مواجهة المدرب الإيطالي ألبيرتو زكيروني، إذ لدي ذكريات رائعة معه وسيكون أمرا جيدا رؤيته في المباراة النهائية، كما ستكون فرصة لنا لرد الدين لمباراة عام 2015 عندما خرجنا من دور الثمانية من بطولة كأس آسيا في نسخة سيدني”.

وحول ما يمثل له أن يكون لاعبا قائدا للمنتخب الياباني رفقة مجموعة من اللاعبين الشبان قال يوشيدا: “هي مرحلة جديدة بالنسبة لي، وهي صعبة ولكنني أستمتع بالقيام بدوري ووقتي كلاعب قائد يقود المنتخب في هذه البطولة”.

وأضاف حول نصيحته وتوجيهاته للاعبين الشبان بالمنتخب: “أحاول جعل اللاعبين يلعبون بثقة أكبر، وأريد منهم كذلك أن يشعروا بالمسؤولية باللعب للمنتخب الوطني الياباني، وهذا الأمر الأهم لكل لاعب جديد في المنتخب، كذلك أريد منهم الاستمتاع بالمباراة النهائية”.

ويتطلع قائد المنتخب الياباني مايا يوشيدا أن يسجل اسمه في سجلات التاريخ بأن يقود منتخب بلاده لتحقيق كأس آسيا للمرة الخامسة في تاريخه، بعد أن فاز باللقب أربع مرات في أعوام 1992 و2000 و2004 و2011.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى