هيومن رايتس ووتش تطلق حملة للإفراج عن اللاعب البحريني 

(افي)-توووفه

أطلقت منظمة هيومن رايتس ووتش اليوم حملة لإطلاق سراح لاعب كرة القدم البحريني، حكيم العريبي، الذي يتمتع بوضع لاجىء في أستراليا، والذي اعتقل في تايلاند تمهيدا لترحيله إلى بلاده.

وتسعى حملة SaveHakeem× إلى كسب دعم رياضيين وشخصيات من عالم الرياضة للضغط على السلطات التايلاندية لإطلاق سراح العريبي والسماح له بالعودة إلى أستراليا.

وأعربت مديرة المبادرات العالمية في هيومن رايتس ووتش، مينكي ووردن، عن أسفها لمضي تايلاند قدما في عملية تسليم العريبي إلى البحرين “حيث يواجه التعذيب أو ما هو أسوأ”.

وقالت ووردن في بيان لها “العديد من الرياضيين، الحكومة الأسترالية والاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة الأولمبية الدولية طالبوا بالافراج عنه؛ ويجب أن تسمح تايلاند بعودته الفورية مع زوجته وزملائه في أستراليا”.

وتأتي هذه المبادرة بعد أن وصفت السلطات البحرينية طلبات الإفراج عن اللاعب المقدمة من قبل الفيفا والقائد السابق للمنتخب الأسترالي لكرة القدم كريج فوستر بأنها “غير مقبولة”.

كان العريبي، اللاعب السابق للمنتخب البحريني والمقيم في أستراليا، قد اعتُقل في 27 نوفمبر لدى وصوله إلى بانكوك لقضاء شهر العسل مع زوجته، قادما من مدينة ملبورن الأسترالية على خلفية ورود اسمه في نشرة -تم سحبها لاحقا- للإنتربول.

يذكر أن العريبي فر من بلاده عام 2014 وحُكم عليه بالسجن غيابيا لمدة 10 سنوات بسبب الأضرار التي لحقت بمركز للشرطة خلال مظاهرة تمت -بحسب هيومن رايتس ووتش- أثناء خوض اللاعب مباراة مع فريقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى