شيوتاني: أشعر وكأنني في اليابان

العين -توووفه

 

أكد الياباني تسوكاسا شيوتاني لاعب المنتخب الياباني أنه كان يشعر وكأنه في اليابان، خلال المباراة التي فاز بها منتخب بلاده على إيران 3-0 يوم الاثنين على ستاد هزاع بن زايد في العين، ضمن قبل نهائي كأس آسيا 2019 في الإمارات.

ويلعب لاعب الوسط الياباني في صفوف نادي العين الإماراتي، وقد شارك في المباراة أمام إيران كبديل في الشوط الثاني.

وأعرب اللاعب عن سعادته بالانضمام إلى صفوف منتخب اليابان بعدما أمضى عامين في صفوف النادي الإماراتي.

وقال شيوتاني بعد المباراة أمام إيران للموقع الرسمي للبطولـة : لا يمكنني شرح الأمر، هذه البطولة كبيرة جداً، حيث نريد أن نصبح الأبطال، ولهذا فإن التأهل إلى النهائي والتواجد هنا هو أمر لا يمكن التعبير عنه، أنا سعيد جداً.

وشهدت مسيرة شيوتاني البالغ من العمر 30 عاماً صعوداً كبيراً في غضون الشهرين الأخيرين، وذلك دون الحاجة للسفر خارج الإمارات.

فقد نجح الفريق في المساهمة ببلوغ نادي العين إلى نهائي كأس العالم للأندية في الإمارات، قبل أن يخسر أمام ريال مدريد الإسباني.

وها هو ينجح في المساهمة ببلوغ النهائي الثاني في فترة قصيرة، بعدما كان له دور في تأهل اليابان إلى نهائي كأس آسيا.

وكان شيوتاني لعب مباراتين دوليتين فقط من قبل مع منتخب اليابان، ولم يتم استدعاءه إلى التشكيلة النهائية للمشاركة في كأس آسيا، إلا أن إصابة هيديماسا موريتا قبل أيام من انطلاق البطولة جعلت المدرب هاجيمي مورياسو يقوم باستدعاءه.

واستغل لاعب الوسط الياباني هذه الفرصة بأقصى ما بوسعه، حيث شارك في أربع مباريات بالبطولة، ونجح في تسجيل هدف صاروخي خلال المباراة الأخيرة بالدور الأول أمام أوزبكستان.

وقال شيوتاني: هنالك لحظات كبيرة في حياتي، وأنا أقدر زملائي في المنتخب الوطني ونادي العين. حتى زميلي في العين كايو كان في الملعب من أجل مساندتي.

وأوضح: اليوم كان يتوجب علينا أن نلعب بأقصى ما بوسعنا، وذلك لأن منتخب إيران قوي.

ويضم منتخب الإمارات في صفوفه سبعة لاعبين من نادي العين، حيث أعرب شيوتاني عن أمله في أن ينجح زملاءه في العين ببلوغ النهائي، وقال: بالتأكيد سوف أشجع منتخب الإمارات وآمل أن يتمكنوا من بلوغ النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى