كأس تحدي بورشه..الفيصل الزُبير إلى أبو ظبي مُتقدمًا ب41 نُقطة

أبوظبي- توووفه

يتوجه السائق العُماني الفيصل الزُبير لخوض الجولة الرابعة من كأس تحدي بورشه “بي دبليو تي” “جي تي 3” الشرق الأوسط، وبحوزته أفضلية 41 نُقطة عن أقرب مُنافسيه في الترتيب العام المُؤقت للسائقين.

تشمل الجولة الرابعة سباقين، العاشر والحادي عشر، وستُقام على حلبة مرسى ياس الظبيانية يومي الأول والثاني من فبراير المُقبل.

وحتى الآن، هيمن سائق فريق “ليخنر للسباقات” على البُطولة، حيث أحرز الفوز في سبع سباقات من أصل تسعة أُقيمت، فقد ساعدته نتيجته المُمتازة في الجولة الثالثة، التي أُقيمت نهاية الأسبوع الماضي في دُبي.

وحقق خلالها الفوز في سباقَيْن بينما أنهى الثالث في المركز الرابع ، ليوسع صدارته للبُطولة بـ 12 نُقطة إضافية أمام أقرب مُنافسيه، التُركي بيركاي بيسلِر، رافعًا الفارق إلى 41 نُقطة.

كما ساهمت نتائج الفيصل، مع نتائج مُواطنه خالد الوهيبي، في أن يتصدر “فريق عُمان” الترتيب العام المُؤقت لبُطولة الفرق، وبفارق 148 نُقطة عن أقرب مُنافسيه، “فريق السويد”، وذلك قُبيل التوجه لخوض آخر سبع سباقات للبُطولة – مُقسمة على ثلاث جولات – آخرها على حلبة البحرين الدولية نهاية مارس المُقبل، عشية انطلاق سباق جائزة البحرين الكُبرى للفورمولا واحد.

ومما لا شكَّ فيه أن الأداء المُستقر للفيصل خلال الجولات المُقبلة سيُساعده في الدفاع عن لقبه أمام سائقين يتطلعون أيضاً لمُنافسته، منهم بيسلِر والأمريكي مايكل دي كويسادا والفرنسي جان – بابتيست سيمنور.

وأظهر خالد الوهيبي التحسُّن الذي أحرزه خلال فترةٍ وجيزة، وذلك خلال فترة التجارب التأهيلية للسباقات الثلاثة لجولة دبي نهاية الأسبوع الماضي، فقد أحرز قُطب الانطلاق من المركز الأول للمرة الأولى في مسيرته.

مع ذلك، اعترف الوهيبي بأنه يتوجب عليه بذل المزيد من أجل تحويل أدائه ومهاراته إلى نتائج أقوى في السباقات وأداءٍ أفضل خلال المُنافسات.

وقال الفيصل: “ستتضمن جولة أبو ظبي سباقَيْن فقط بدلًا من ثلاثة، وأنا مسرورٌ للغاية لأني سأُسابق، ولكني لستُ مُعجبًا كثيرًا بالمسار هناك. سيُشارك اللوكسمبورغي دايلان بيريرا بالسباق أيضاً، لذا سيكون مُستوى التنافس أقوى. علي التفكير بلقب البُطولة”.

وأبدى الوهيبي، الذي يحتل المركز الرابع في الترتيب العام إلى جانب سيمنور، رأيه بجولة أبو ظبي بالقول: “عانينا من أداءٍ مُتقلِّب في السباقَيْن الثاني والثالث اللذين أُقيما في دبي، ونحن نبحث عن حُلول لهذه المصاعب”.

وتابع:” هنالك هامشٌ ضئيلٌ للخطأ في التجارب التأهيلية، لذا علينا التعلم بسُرعة فائقة، ستكون جولة أبو ظبي أول جولة بسباقَيْن، وسيكون أُسلوبنا شبيهًا بما اتبعناه في دبي، سأحاول استخراج أقصى ما يُمكن خلال يومي التجارب الحُرَّة قُبيل خوض السباقات”.

وأكمل:” عادةً ما يكون أداؤنا قويًا عند الانطلاقة، أنهيت هذا السباق في المركز الرابع الموسم الماضي، وأتطلع لتحقيق المزيد، وأتوقع أنه سيكون سباقًا مُمتعًا”.

وأتم: “سيمنحنا تواجد دايلان إضافةً جيدةً للسباق، وسأتمكن من تقييم أدائي أمام شخصٍ مثله، فقد صعد عدة مرات لمنصة التتويج في بُطولة بورشه سوبر كاب في المَوْسِمَيْن الماضِيَيْن، كما كان أحد أفضل السائقين الأوروبيين، لذا يُمكننا تعلم الكثير من سائقين من عياره”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى