الكوري يونج يعلن اعتزاله اللعب الدولي

(افي)-توووفه

أعلن لاعب الوسط الكوري الجنوبي كي سونج يوينج اليوم اعتزاله دوليا بعد 11 عاما في صفوف منتخب بلاده، وفقا لبيان صادر عن اتحاد كرة القدم في البلد الأسيوي.

وقال كي (30 عاما) إن اللعب في صفوف المنتخب الوطني “شرف كبير ومسؤولية” كما وجه الشكر للجماهير على دعمها له طوال هذه السنوات.

كان اللاعب الكوري الجنوبي الدولي قد أبدى رغبته في اعتزال اللعب الدولي بعد انتهاء كأس العالم روسيا 2018 لكنه قرر المشاركة في كأس آسيا 2019 التي تستضيفها الإمارات، استجابة لإصرار مدرب المنتخب، البرتغالي باولو بينتو.

ولم يشارك كي سوى في المباراة الافتتاحية أمام الفلبين في 7 يناير الجاري، بسبب إصابته في أوتار الركبة، قبل أن تغادر بلاده البطولة في الدور ربع النهائي على يد المنتخب القطري.

وقال لاعب وسط نيوكاسل يونايتد الإنجليزي “المنتخب الوطني يمر بوقت عصيب بعد فشله في أن يكون على مستوى التوقعات في كأس آسيا، لكني أعتقد أن لاعبينا سيتغلبون على الصعوبات تحت قيادة بينتو”.

يذكر أن كي خاض أول مباراة دولية له في صفوف منتخب كوريا الجنوبية يوم 5 سبتمبر 2008 أمام الأردن في مباراة ودية.

يشار إلى أن كي، لاعب سيلتك الاسكتلندي وسوانزي سيتي الإنجليزي السابق، ارتدى قميص منتخب بلاده في 110 مباراة سجل خلالها 10 أهداف، وحمل شارة قائد المنتخب بين عامي 2015 و2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى