طارق سلمان: أنا غير متفاجئ

أبوظبي -توووفه

 

كشف طارق سلمان مدافع منتخب قطر أنه توقع أن ينجح منتخب بلاده في تحقيق نتائج مميزة خلال نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

ونجح المنتخب القطري في بلوغ المباراة النهائية بعدما تغلب على الإمارات المضيفة 4-0 في الدور قبل النهائي. ليبلغ الفريق النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

ويشير سجل نتائج المنتخب القطري قبل هذه البطولة إلى أنه حقق قبل هذه البطولة 6 انتصارات فقط في 32 مباراة، ولكنه في هذه النسخة قدم عروضاً قوية توجها بتحقيق ستة انتصارات متتالية دون أن تتلقى شباكه أي هدف.

وقال طارق سلمان في تصريح خاص بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم: في الواقع أنا غير متفاجئ بما حققناه، لأننا نلعب معاً منذ حوالي سبع سنوات، سواء اللاعبين أو المدرب منذ كنا لاعبين شباب، ولهذا فإن هذه ليست المرة الأولى التي نحقق فيها شيء كهذا.

وأضاف: في عام 2014 فزنا بلقب بطولة آسيا تحت 19 عاماً، وفي عام 2018 في الصين حققنا المركز الثالث في بطولة آسيا تحت 23 عاماً، وما نحققه هنا جاء نتيجة العمل التدريجي .

وأوضح اللاعب: أنا فخور بنفسي وبالفريق، هذا إنجاز كبير جداً لبلدنا، إنه إنجاز تاريخي، فهذه المرة الأولى التي يبلغ فيها منتخب قطر هذه المرحلة من البطولة، بلوغ النهائي وامتلاكنا أفضل هداف في البطولة وأكثر اللاعبين صنعاً للأهداف، والمحافظة على نظافة شباكنا في ست مباريات، هذا الأمر يجعلنا نشعر بالفخر بأنفسنا.

 

وتابع: نأمل أن نواصل على ذات المنوال، الآن أمامنا خطوة إضافية أمام اليابان، ونحتاج أن نبدأ بالتعافي الآن كي نكون جاهزين للمباراة المقبلة.

وخلال مباراة الدور قبل النهائي لعب أصحاب الأرض أمام 38,646 متفرج ساندوهم بطموح بلوغ المباراة النهائية، ولكن لاعبي منتخب قطر افتتحوا التسجيل عبر هدف بوعلام خوخي، قبل أن يضيفوا ثلاثة أهداف.

وكشف طارق سلمان أن اللاعبين الشباب في منتخب قطر تعاملوا بهدوء مع المباراة، وقال: تحدثنا مع بعض قبل المباراة، وقد كنا هادئين.

وأردف بالقول: قلنا لبعض أننا نريد أن نلعب مباراة عادية وألا نفطر فيها كثيراً، وأن نركز فقط على أنفسنا ونقوم بما عملناه في المباراة السابقة، وقد فزنا، وأنا سعيد جداً وفخور بفريقي.

ومع انتهاء مباراة الدور قبل النهائي، سيخوض منتخب قطر النهائي القاري الأول بالنسبة له، وهو يمتلك رصيداً مثالياً.

وقال طارق بخصوص المباراة النهائية: منتخب اليابان يحقق شيء في كل بطولة، فهم يتأهلون للنهائي أو قبل النهائي، وهم فريق قوي جداً.

وختم: نحن نحترمهم، ولكن في ذات الوقت لدينا فريقنا، ونحن جاهزون لمواجهتهم، ونأمل أن نقدم مباراة جيدة أمامهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى