العثور على جزء من حطام طائرة قد تكون خاصة بسالا

 

(إفي) – توووفه

تم اليوم العثور على أجزاء من حطام طائرة على شواطئ النورماندي في شمال غرب فرنسا، قد تكون تلك التي كان يستقلها المهاجم الأرجنتيني إيميليانو سالا يوم 23 يناير الجاري، حسبما أكدت مصادر من التحقيقات لـ(إفي).

حيث تم العثور على أجزاء من مقاعد طائرة على شواطئ النورماندي، قد تكون خاصة بالطائرة (بايبر PA-46) التي اختفت من على شاشات الرادار أثناء رحلتها من نانت إلى كارديف وعلى متنها سالا وطيار.

وأضافت المصادر أنه تم العثور على أجزاء الحطام من قبل رجال الدرك على شاطئ في بلدة سارتونفيل شمال غرب فرنسا، أمام جزيرتي جيرنزي وجيرسي اللتين تقعا تحت الإشراف القضائي البريطاني، والتي تتركز عليها جهود الإنقاذ منذ اللحظة الأولى.

وقد أوضح تحليل أولي لتلك الأجزاء أنها قد تكون خاصة بالطائرة التي كان يستقلها سالا إلى كارديف الإنجليزي، وهو النادي الذي كان قد وقع له، بعد وداع زملائه السابقين في نانت الفرنسي.

وقد قام أعضاء مكتب التحقيقات والتحليل الفرنسي بإحالة هذه المعلومات إلى نظرائهم البريطانيين في مكتب التحقيقات في الحوادث الجوية، الذين يتولون مسؤولية التحقيق في الحادث والبحث عن الطائرة المفقودة.

ومن جانبه، أشار مكتب التحقيقات البريطاني في بيان له إلى أنه سيستأنف عملية البحث عن الطائرة في قاع البحر في نهاية الأسبوع الجاري، نظرا لأن ظروف الطقس لم تسمح بذلك خلال الأيام الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى