فيورنتينا يذل روما بسباعية ويبلغ نصف نهائي الكأس

 

 (إفي) – توووفه

أكرم فيورنتينا ضيافة روما وأمطر شباكه بسبعة أهداف لواحد خلال مهرجان أهداف شهده ملعب أرتميو فرانكي الذي احتضن مواجهة ربع النهائي بين الفريقين مساء الأربعاء والتي أسفرت عن تأهل صاحب الأرض لنصف نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم.

سجل سباعية فيورنتينا كل من فدريكو كييسا (ق7) و(ق18) ولويس مورييل (ق33) وماركو بيناسي (ق66) وكييسا مرة أخرى (ق74) وجيوفاني سيميوني (ق79) و(ق89)، بينما أحرز ألكسندر كولاروف الهدف الوحيد لروما (ق28).

ولم ينتظر أبناء فلورنسا كثيرا للدخول في أجواء المباراة وعاجلوا الضيف الوافد من العاصمة بهدف مباغت (ق7) حمل توقيع فدريكو كييسا، الذي عاد لزيارة شباك روما بهدف ثان له ولفريقه (ق18).

وينجح الصربي ألكسندر كولاروف لاعب روما في تضييق الفارق بتسجيله الهدف الأول لفريقه (ق28)، إلا أن رد فيورنتينا لم يتأخر وجاء متمثلا في هدف توسيع الفارق مجددا عبر لاعبه الكولومبي لويس مورييل (ق33).

ويتعقد موقف الجيالوروسي أكثر وأكثر في الشوط الثاني بعد أن وجد الإيطالي ماركو بيناسي لاعب الفيولا طريقه إلى مرمى أبناء روما ويحرز الهدف الرابع لأصحاب الأرض (ق66).

وتزداد الأمور سخونة بطرد البوسني إدين دجيكو، ليفقد روما أحد أهم أسلحته الهجومية ويلعب منقوصا منذ (ق72)، وهو ما أدى لتلقي شباك فريق العاصمة للهدف الخامس عبر المتألق كييسا (ق74).

وأحرز الأرجنتيني جيوفاني سيميوني الهدف السادس لأبناء فلورنسا (ق79)، وبعدها بـ10 دقائق اختتم مهرجان الأهداف بالهدف الثاني له والسابع لفريقه (ق89).

بذلك يلحق فيورنتينا بميلان الذي تأهل أمس لنفس الدور على حساب نابولي، وينتظران ما ستسفر عنه مواجهة الليلة أيضا بين أتلانتا ويوفنتوس.

وتختتم مواجهات ربع النهائي غدا الخميس بلقاء إنتر ميلان ولاتسيو بملعب جيوسيبي مياتزا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى