زفيريف يقود الأحلام الألمانية في كأس ديفيز للتنس 

(د ب أ)-توووفه

 سيقود ألكسندر زفيريف، المصنف الثالث عالميا في تصنيف اللاعبين المحترفين، الفريق الألماني لمواجهة نظيره المجري في مدينة فرانكفورت الألمانية غدا الجمعة ضمن الجولة التأهلية لنهائيات بطولة كأس ديفيز للتنس.

وستكون هذه هي النسخة الأولى للبطولة العريقة التي تجرى وفقا لنظامها الجديد، حيث يلعب 24 فريقا في الجولة التأهيلية، على أن يصعد منها 12 فريقا إلى النهائيات، التي ستجرى بالعاصمة الإسبانية مدريد في الفترة من 18 إلى 24 نوفمبر القادم، بجانب الفرق الأربعة التي تأهلت للدور قبل النهائي في نسخة العام الماضي، وكذلك فريقين سيلعبان ببطاقتي دعوة، ليصبح إجمالي الفرق المشاركة بالنهائيات 18 فريقا.

سيلتحق زفيريف، الذي يحظى بسجل مختلط في مسابقة كأس ديفيز عقب تحقيقه أربعة انتصارات وأربع هزائم منذ بدء مسيرته مع الفريق الألماني عام 2016، بكل من فيليب كولشرايبر ويان لينارد ستروف وبيتر جويجوتشيك وتيم بويتز.

في المقابل، يفتقد الفريق المجري لخدمات نجمه مارتون فوكسوفيكس، المصنف رقم 47 عالميا، وهو ما يعني أن مصنفه الأول في تلك المواجهة سيكون اللاعب أتيلا بلازس، المصنف رقم 258 عالميا.

وحظي الشكل الجديد للبطولة الذي اتفق عليه الاتحاد الدولي للتنس مع مجموعة استثمارية تدعى (كوزموس)، المملوكة لجيرارد بيكيه مدافع فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، على آراء مختلفة.

أما دانييل ميدفيديف، الذي يقود الفريق الروسي أمام نظيره السويسري، الذي سيلعب بدون نجمه المخضرم روجيه فيدرر في مدينة بال السويسرية، فيبدو متحمسا للعب، حيث أبدى تفاؤله بقدرة فريقه على اجتياز عقبة سويسرا، رغم خسارة الروس ثلاثة لقاءات من إجمالي آخر أربع مواجهات جمعتهم مع السويسريين.

وقال ميدفيديف، المصنف التاسع عشر عالميا:”إنني سعيد حقا بالشكل الجديد للمسابقة وأتطلع إلى المشاركة”.

وأضاف ميدفيديف:”كأس ديفيز ليست سهلة على الإطلاق، لقد رأينا ذلك بالفعل في العديد من المباريات. نذهب إلى هناك لمحاولة إظهار مستوانا”.

في الوقت نفسه، يلعب الفريق الكولومبي مع نظيره السويدي بالعاصمة الكولومبية بوجوتا، ويأمل نجمه في منافسات الزوجي روبيرت فرح في قيادة الفريق اللاتيني للصعود إلى النهائيات والمنافسة على اللقب.

وقال فرح، الذي يحتل المركز الخامس عالميا في منافسات الزوجي، برفقة مواطنه خوان سيباستيان كابال :”لقد كان هدفنا دائما التأهل إلى المجموعة العالمية”.

وأوضح :”لم نتمكن من تحقيق هذا الحلم خلال النظام القديم للبطولة. لعبنا الدور الفاصل المؤهل للمجموعة العالمية في خمس مناسبات (أعوام 2010 و2013 و2015 و2017 و2018) وكنا دائما قريبين من الصعود”.

وتابع اللاعب الكولومبي :”بالنسبة لنا، فإنها فرصة جيدة للوصول في النهاية إلى المستوى الأعلى”.

وقبل لقاء أستراليا مع البوسنة والهرسك، انتقد ليتون هيويت قائد الفريق الأسترالي الشكل الجديد للبطولة، الذي تضمن تعهد شركة كوزموس بضم استثمارات تصل إلى ثلاثة مليارات دولار خلال الـ25 عاما القادمة.

وقال هيويت، الذي قاد الفريق الأسترالي للتتويج بكأس ديفيز عام 2003 عقب فوزه على نظيره الإسباني في نهائي البطولة :”أصبحنا الآن ندار بواسطة لاعب كرة قدم إسباني لا يعرف شيئا عن التنس. إنه أمر مثير للسخرية”.

وأضاف هيويت :”لقد اشترت الشركة المملوكة لبيكيه أهم بطولات الاتحاد الدولي للتنس. دوري كرة القدم هو الراعي الرئيسي لكأس ديفيز حاليا، هذا بالنسبة لي أمر محير للعقل. لا أعتقد أن اللاعبين الكبار سيشاركون في البطولة ولكننا سنرى”.

وتتضمن قائمة لقاءات الجولة التمهيدية للنهائيات مباريات النمسا وتشيلي في مدينة سالزبورج النمساوية، والهند مع إيطاليا في مدينة كلكتا الهندية، وجمهورية التشيك مع ضيفتها هولندا على ملعب (أوسترافا أرينا)، وكازاخستان مع ضيفتها البرتغال، وأوزبكستان مع صربيا، والبرازيل مع ضيفتها بلجيكا.

وسيكون هناك صراع آسيوي ساخن بين فريقي الصين واليابان، اللذين سيلتقيان في مدينة قوانجتشو الصينية، بينما يحل الفريق الكندي، بقيادة نجمه دينيس شابوفالوف، ضيفا على نظيره السلوفاكي في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى