مهمة صعبة لدورتموند والبايرن في البوندسليجا

(د ب أ)-توووفه

يواجه فريقا بوروسيا دورتموند، متصدر الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، وبايرن ميونخ، حامل اللقب، موقعتين في غاية الصعوبة عندما يواجهان آينتراخت فرانكفورت وباير ليفركوزن، على الترتيب، بعد غد السبت في الجولة العشرين من مسابقة الدوري.

ولم يتمكن فريقا بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ من تحقيق نجاحات كبيرة أمام منافسيهما المقبلين، حيث سجل دورتموند انتصارا وحيدا في آخر ثماني رحلات إلى مدينة فرانكفورت، فيما فاز بايرن ميونخ مرتين في نفس العدد المباريات التي خاضها في ليفركوزن.

ويحتل فرانكفورت المركز الخامس ولديه طموح المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، خاصة وأن القوة الهجومية للفريق المتمثلة في لوكا يوفيتش، هداف الدوري، وسيبستيان هالير وأنتي ريبيتش بإمكانهم خلق صعوبة لأي منافس.

فيما يحتل باير ليفركوزن المركز التاسع بفارق أربع نقاط خلف فرانكفورت، وينعافى حاليا من بداية ضعيفة، حيث يتولى بيتر بوش، الذي لديه فكر هجومي، تدريب فريق يضم مجموعة من اللاعبين الموهوبين أمثال كاي هافيرتز وجوليان براندت.

في الوقت نفسه، مازال دورتموند يتصدر جدول الترتيب بفارق ست نقاط أمام أقرب ملاحقيه بايرن ميونخ، حيث حقق الفريق رقما قياسيا بحصوله على 48 نقطة من 19 مباراة، ولكن ليس بإمكان الفريق أن يهدر أي نقاط لاسيما وأن بايرن ميونخ سيكون جاهزا لتقليص الفارق.

وحذر مايكل زورك المدير الرياضي بدورتموند من امتلاك فرانكفورت “إمكانات هجومية هائلة وحضور بدني كبير”. ووصف أن الاستقرار الدفاعي كمفتاح ، وهي المنطقة التي يعاني منها دورتموند بسبب مشاكل الإصابات.

ولا يشعر فرانكفورت بالخوف، بعد فوزه في أربع مباريات من آخر ثماني مباريات جمعته بدورتموند على أرضه.

وقال جيلسون فيرنانديز لاعب فرانكفورت اليوم الخميس في مجلة “كيكر” الرياضية :” لديهم موهبة وثقة ولكنهم يشعرون بالمشاكل عندما نلعب بطريقتنا”.

وأضاف :”لا يمكنك أن تتمنحهم المساحة والوقت، يجب أن تضغط عليهم وأن تظهر أنه من الصعب تحقيق شيئ ما في ملعبنا”.

ويملك ليفركوزن، الذي فاز في الجولة الماضية على فولفسبورج بثلاثية نظيفة، طموحا مشابها أمام بايرن ميونخ، وقال بوش مازحا “إذا كان ممكنا، سأصنع معروفا لفريقي السابق دورتموند” بالتغلب على بايرن.

ولكنه أضاف سريعا :”إذا فزنا على بايرن ميونخ فإننا بالطبع نفعل ذلك من أجل مصلحتنا”.

وسيسعى بايرن ميونخ الفائز بلقب الدوري ست مرات متتالية لتفادي هذا في هذه المباراة. مثل دورتموند، فاز بايرن ميونخ بمباراتيه بعد انتهاء العطلة الشتوية، بدون إبهار أمام هوفنهايم وشتوتجارت، ولا يمكنه ان يهدر أي نقطة في مسعاهم للتويج بلقب الدوري.

وقال روبرت ليفاندوفسكي مهاجم الفريق :” مازلنا نبتعد بفارق ست نقاط خلف دورتموند ومبدئيا يجب علينا ان نفوز بكافة مبارياتنا. بغض النظر عما إذا كان المنافس هو ليفركوزن أو أي نادي آخر، لابد أن نبقى متعطشين للفوز”.

وتبدأ منافسات هذه الجولة غدا الجمعة عندما يواجه هانوفر، صاحب المركز الثاني من القاع، بقيادة مدربه الجديد توماس دول، فريق لايبزج صاحب المركز الرابع.

ولم يحقق هانوفر أي انتصار في آخر ثماني مباريات ولكن دول متفائل بإمكانية اعادة الفريق، الذي خسر 1-5 أمام دورتموند وهو ما ادى لرحيل أندريه بريتنرايتر، لطريق الانتصارات.

وقال دول في المؤتمر الصحفي لتقديمه يوم الاثنين الماضي:”الموقف ليس سهلا. ولكنني أعتقد أن الفريق لديه الإمكانات المطلوبة للابتعاد عن المراكز الاخيرة”.

ويلتقي نورنبرج، صاحب المركز الأخير، مع فيردر بريمن، ويلعب هيرتا برلين مع فولفسبورح، وهوفنهايم مع فورتونا دوسلدورف وشالكه مع بوروسيا مونشنجلادباخ، صاحب المركز الثالث، في بقية المباريات التي تقام بعد غد السبت.

فيما تلعب مباراتان يوم الأحد المقبل حيث يلتقي أوجسبورج مع ماينز وشتوتجارت مع فرايبورج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى