كلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في نصف نهائي كأس الملك

(إفي)- توووفه

 

أسفرت قرعة الدور نصف النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم التي أجريت اليوم الجمعة في ملعب بينيتو فيامارين بإشبيلية عن موقعة كلاسيكو مثيرة بين برشلونة، حامل اللقب، وغريمه الملكي، ريال مدريد.
فيما سيلتقي ريال بيتيس أمام فالنسيا في نصف النهائي الآخر.


ويتفوق برشلونة، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالكأس (30 مرة) بـ11 لقبا عن غريمه التقليدي ريال مدريد.
ويسعى الفريق الملكي، المتوج بآخر لقب له في موسم (2013-2014)، للعودة إلى سجل الألقاب، بعد سيطرة برشلونة على الكأس في آخر أربعة مواسم.


بينما سيسعى بيتيس للوصول إلى النهائي على أرضه، سعيا للقب الثالث له بعدما كانت آخر ألقابه في موسم 2004-2005 ، وذلك على حساب “الخفافيش” الذين توجوا أبطالا للكأس سبع مرات من قبل، آخرها في موسم 2007-2008.


وتقام مبارتا الذهاب على ملعبي بينيتو فيامارين وبرشلونة يوم 6 فبراير الجاري، أما الإياب فسيكون يوم 27 من الشهر الجاري في ملعبي ميستايا وسانتياجو برنابيو، على أن تقام بينهما مباراتا الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال ودور الـ32 بالدوري الأوروبي.


وطبقا للاستفتاء الذي أجرته صحيفة (ماركا) الرياضية اليوم فإن برشلونة هو المرشح للفوز باللقب للمرة الخامسة على التوالي، وذلك بعد “انتفاضته” أمام إشبيلية وفوزه 6-1 بعدما خسر ذهابا 2-0.


بينما اجتاز ريال مدريد عقبة جيرونا بالفوز عليه ذهابا وايابا باجمالي (7-0)، في حين صعد فالنسيا بصعوبة بالغة على حساب خيتافي (3-2) وريال بيتيس على حساب اسبانيول (4-2).
وينتظر أن يستضيف ملعب بينيتو فيامارين النهائي في يوم 25 مايو/آيار المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى