بعد التتويج..رئيس الاتحاد القطري يكشف سر تحقيق البطولة

أبوظبي- توووفه

 

أكد سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، أن ما تحقق هو نتيجة جهود كبيرة في الفترة الماضية، وأن الاتحاد القطري مقبل على فترة هامة من التحديات.

كما طالب بتعاون الأندية القطرية في الفترة القادمة لمواصلة ابتعاث اللاعبين القطريين للاحتراف بالدوريات الأوروبية إذ إن تحقيق بطولة كأس آسيا كان نتيجة ذلك.

جاء حديث رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم في تصريح تلفزيوني لقنوات الكأس، وذلك عقب تتويج منتخب بلاده ببطولة كأس آسيا.

واستهل حديثه قائلا : “أبارك للقيادة القطرية والجماهير والرياضيين في دولة قطر، وأقدم شكرا خاصا لكافة الجماهير العمانية التي وقفت معنا وما قدموه في هذه البطولة، وكذلك الجهات الإعلامية القطرية والعربية”.

وأضاف:” قبل البطولة الهدف كان المشاركة لإعداد المنتخب الوطني لبطولة كأس العالم 2022، وكذلك المنافسة على هذه البطولة لذا الحمدلله أننا حققنا الهدفين، إعداد المنتخب والبطولة”.

وأكد رئيس الاتحاد القطري أن الفترة القادمة أصعب حيث قال : “لدينا ماهو أهم في الفترة القادمة وأصعب، وهي بطولة كوبا أمريكا، اللاعبون سيقدمون مستويات مماثلة لما قدموه في هذه البطولة، النتيجة التي تحققت بعد جهود كبيرة ومضنية للاعبين وكذلك أشخاص كانوا خلف ذلك”.

وتابع:”هذا تأكيد بأن العمل الذي تم خلال الفترة الطويلة من خلال احتراف اللاعبين وإرسالهم للخارج واكتسابهم ثقافة الفوز والاحتراف ومستويات التكتيك”.

وأضاف مؤكدا حول تجربة أكاديمية أسباير والتي كان لها الأثر في تتويج المنتخب القطري: “أتمنى جديا أن نستمر في هذه التجربة ونحن نرغب في ذلك، لكن نريد من الأندية التعاون معنا بعدما قاموا بمشاهدة نتائج ذلك وهو تحقيقنا بطولة كأس آسيا”.

وأردف:” يجب على الجميع أن يتعاون معنا لأن لاعبي المنتخب هم لاعبو الأندية وذهابهم للاحتراف بالخارج سيعكس نتيجة أفضل مما حققنا في هذا اليوم”.

وأنهى سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم حديثه قائلا : “سنفرح في الأيام القادمة ولكن هذا الأمر لن ينسينا ماهو قادم، واللاعبون يستحقون الشكر والتقدير على ما تم إنجازه في هذه البطولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى