السويق يتوج ببطولة الدقم ليد السيدات

توووفه- خليل التميمي 

توج السويق بطلا لبطولة الدقم لكرة اليد للسيدات، بعد فوزه في المباراة النهائية على صلالة 14/9، في المباراة التي جرت أحداثها مساء الخميس على ملعب الصالة الرياضية المغلقة بمقر واجهة الدقم.

تأتي هذه البطولة بتنظيم من قبل الاتحاد العماني لكرة اليد وبالتعاون مع شركة قناديل المساء لتنظيم المعارض والفعاليات، وقد رعى حفل الختام سالم بن سعيد بن عبدالله الحارثي نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة تنمية الدقم.

بحضور فاطمة بنت إبراهيم الفزارية أخصائية نشاط رياضي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة، المشرف العام على البطولة وممثلي الفرق المشاركة.

وجاء تأهل السويق إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الطليعة 12/6كما تأهل صلالة بعد فوزه على جامعة ظفار 6/1 في مباريات المربع الذهبي للبطولة.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والتي جمعت فريقي جامعة ظفار والطليعة، تمكن فريق جامعة ظفار من الفوز بالمركز الثالث بعد فوزه 6/5.

وعقب انتهاء المباراة النهائية قام راعي الختام بتتويج الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى، حيث توج السويق بكأس البطولة مع الميداليات الذهبية، ونال صلالة كأس المركز الثاني والميداليات الفضية، وحصل فريق جامعة ظفار على المركز الثالث والميداليات البرونزية.

الجدير بالذكر أن هذه البطولة تأتي في إطار الجهود الكبيرة المبذولة من قبل الاتحاد العماني لكرة اليد لنشر اللعبة والاهتمام بمختلف شرائح المجتمع بما يعود بالنفع والفائدة على المنتخبات الوطنية.

كما أنها تأتي أيضا في إطار التحضيرات الخاصة بمشاركة منتخب السيدات لكرة اليد في الدورة الخليجية السادسة لرياضة المرأة التي تقام في مارس المقبل بدولة الكويت الشقيقة.

وقد شارك في البطولة 7 فرق وزعت على مجموعتين، المجموعة الأولى ضمت أندية الطليعة والأمل والاتحاد وجامعة ظفار، أما المجموعة الثانية ضمت فرق جوهرة الجصة والسويق وصلالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى