متطوع سعودي يتحدث لـ توووفه حول تجربته بكأس آسيا

 

أبوظبي- توووفه

يبدو أنه مع ختام بطولة كأس آسيا ستبقى نسخة الإمارات 2019 بطولة للذكرى، بعدما تواجد فيها 5 آلاف متطوع، يمثلون 113 جنسية، من بينها 37 من دول آسيا، من أجل المشاركة في التنظيم.

وكان أحدهم ياسر الزهراني قادما من المملكة العربية السعودية وهو الذي قطع قرابة 1000كم، ليكون متواجدا كمتطوع في البطولة.

صحيفة توووفه أجرت حوارا مع الزهراني عقب المباراة النهائية أمس، حيث أوضح الزهراني قائلا:”التطوع يمثل شيئا هاما في حياتي لأنه ساعدني على التعرف على شخصيات رائعة وكون لي علاقات مع أصدقاء من مختلف دول العالم”.

وتابع:” سبق لي العمل كمتطوع في بطولات كبرى في أمريكا مثل نادي ميامي هيت لكرة السلة ونادي ميامي مارلنز لكرة القدم الأمريكية، بالإضافة للعمل في بطولة ميامي المفتوحة للتنس سنة 2013″.

وأضاف:” العمل كمتطوع في المجال الرياضي أفادني كثيرا لتطوير مساري المهني”.

وحول أسباب التطوع في بطولة كأس آسيا قال: “لقد أتيت إلى الإمارات الحبيبة من أجل العمل في أكبر حدث آسيوي وهو كأس الأمم الآسيوية، درست بكالوريس في الإدارة الرياضية من جامعة باري بولاية فلوريدا الأمريكية”.

وأضاف : “بما أنني شغوف جدا بالرياضة والعمل بها منذ فترة طويلة، وجدت إعلانا في النت عن العمل التطوعي بكأس آسيا، تحمست جدا وقدمت الطلب وتمت الموافقة على مشاركتي في الفريق الإعلامي للبطولة”.

وأردف:” سعادتي كانت غامرة حينها، لأننا كسعوديين لنا ذكريات جميلة في كاس آسيا وخصوصا في استاد مدينة زايد الذي حمل كأسه الغالية في 1996 الأسطورة يوسف الثنيان بعد أن قدم المنتخب الوطني أجمل عروضه الفنية وحصل على اللقب الآسيوي الثالث”.

وأكمل:” لذا تشرفت بالعمل في استاد مدينة زايد وعملت أيضا في استاذ هزاع بن زايد بمدينة العين واستاد محمد بن زايد في أبوظبي”.

 

وحول الاستفادة التي تحصل عليها بعد ختام مباريات البطولة قال: “استفدت الكثير، علاقات مع أصحاب القرار الرياضي من مختلف الدول وتكوين صداقات مع زملائي المتطوعين والتي أعتز بها كثيرا”.

وأنهى ياسر الزهراني حواره مع صحيفة توووفه موجها رسالته للقراء قائلا : “العمل التطوعي مهم لكل الأفراد لما يمثل من فرصة لاكتساب مهارات جديدة وتطوير القدرات، إذ أعتبر تجربتي بالعمل كمتطوع في كأس الأمم الآسيوية أجمل عمل في حياتي لما وجدته من ترحيب وتعاون رائع من المنظمين”.

وأتم:” في النهاية أشكر ماجد الكثيري وسلطان جابر ونجوى النعيمي وجميع فريق عمل كأس آسيا على هذه البطولة الناجحة تنظيميا”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى