كل ما تود معرفته عن خصم النصر العماني في الآسيوية

 

توووفه ـ سالم الغافري

يتأهب نادي النصر الممثل الثاني لأندية السلطنة في بطولة الاتحاد الآسيوي للعودة من جديد إلى بوابة البطولات الخارجية لأول مرة منذ 2006.

حين سجل وقتها المشاركة الأخيرة والوحيدة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وهي البطولة التي ودع منافساتها من الدور الثاني عن طريق المحرق البحريني.

نستعرض لكم في هذا التقرير خصم نادي النصر في التصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات، نادي هلال القدس الفلسطيني، حيث من المقرر أن يخوض الفريقان مواجهة الذهاب الثلاثاء المقبل في الخامسة بتوقيت فلسطين السابعة مساء بتوقيت مسقط، على ملعب فيصل الحسيني بمنطقة الرام في الضفة الغربية شرق القدس المحتلة.

نادي هلال القدس الفلسطيني هو حامل لقب الدوري الفلسطيني في الموسمين الماضيين، وهو أفضل الأندية الفلسطينية وأكثرها تنظيما، وهو ما أكده الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

حين منحه الرخصة الآسيوية من أجل المشاركة في بطولة الاتحاد الآسيوي للعام الحالي والذي بات بالمناسبة النادي الفلسطيني الوحيد الذي ينال هذا الشرف.

كما بات النادي المقدسي كما يطلق عليه في فلسطين أول ناد فلسطيني يحقق 4 ألقاب خلال موسم واحد وهي دوري المحترفين، كأس السوبر، كأس فلسطين، بالإضافة إلى كأس فلسطين للمحافظات الشمالية.

ينافس نادي النصر من أجل الوصول إلى دوري المجموعات لأول مرة في تاريخه بعد أن فشل خلال الموسمين الماضيين على يد الجيش السوري والسويق العماني.

يقود الفريق المدرب الفلسطيني خضر عبيد منذ صيف 2016، وهو المدرب الذي مكن النادي من التربع على قمة الكرة الفلسطينية بعد أن حقق لقب الدوري خلال آخر موسمين، بالإضافة إلى العديد من الألقاب المحلية الأخرى.

دعم الفريق صفوفه خلال الفترة الماضية بأربعة لاعبين محليين منهم ثلاثة لاعبين في الدفاع وهم محمد سمار وخليل فريح ومحمد يوسفين، بالإضافة إلى أويس ياسين الذي يلعب في مركز صانع اللعب.

يعول نادي هلال القدس خلال مواجهة النصر القادمة على مجموعة من لاعبي المنتخب الفلسطيني الأول الذي شارك مؤخرا في نهائيات آسيا للأمم، يأتي في مقدمتهم الحارس رامي حمادة بالإضافة إلى المدافعين عدي دباغ وثامر صلاح ولاعب الوسط محمد درويش وجوناثان.

كما يضم النادي في صفوفه مجموعة من لاعبي المنتخب الفلسطيني الأولمبي الذي يستعد للمشاركة في تصفيات آسيا تحت 23 عاما والمقرر إقامتها الشهر القادم.

يحتل النادي حاليا المركز الثالث برصيد 22 نقطة وبفارق نقطة فقط عن المتصدر مركز بلطة ووصيفه شباب الخليل بعد مرور 11 جولة للدوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى