البوندسليجا: بايرن يعاني وجلادباخ أكبر المستفيدين 

(د ب أ)-توووفه

ربما تضاءلت فرصة بايرن ميونخ في التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم بعد تراجعه بفارق سبع نقاط عن المتصدر بوروسيا دورتموند.

كما أن النادي البافاري فقد موقعه في وصافة جدول ترتيب البوندسليجا لصالح بوروسيا مونشنجلادباخ.

وواجه أصحاب المراكز الثلاثة الأولى مهمة صعبة أمس السبت، ولكن جلادباخ الوحيد الذي نجا.

وفاز جلادباخ على مضيفه شالكه بهدفين دون رد في الوقت الذي تعادل فيه دورتموند مع مضيفه اينتراخت فرانكفورت بهدف لمثله وتعرض بايرن لهزيمة قاسية على ملعب باير ليفركوزن بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتعرض بايرن للهزيمة الرابعة بعد مضي 20 جولة من الموسم، ليعادل سجله من الخسائر في موسم 2017-2018 بأكمله، وكذلك عادل سجله من الهزائم في 68 مباراة خاضها في موسمي 2015-2016 و2016-2017.

وتوج بايرن بلقب الدوري المحلي في أخر ستة مواسم، لكن الفوز بلقبه السابع على التوالي بات أصعب وأصعب، حيث يحتاج الأمر إلى انهيار كامل في صفوف دورتموند ، رغم ان الأخير لازال في انتظاره مواجهتين غاية في الصعوبة على ملعب بايرن وكذلك على ملعب جلادباخ.

وذكرت صحيفة “فيلت ام سونتاج” اليوم الأحد “دورتموند فاز 1-1 فيما تحدثت “فرانكفورتر الجمين تسيتونج” عن “يوم اسود لبايرن” وأشارت”سود دويتشه تسيتونج” إلى أن بايرن “بشكل بطيء بدأ يفقد أسانيده في التتويج بلقب الدوري مجددا”.

وشدد نيكو كوفاتش مدرب بايرن “لازلنا نؤمن بالأمر” لكنه أيضا لوح بأن لاعبيه أصابتهم حالة من اللامبالاة في بعض الوقت حيث كان الفريق متقدما بهدف في الشوط الأول أمام ليفركوزن الذي يقوده بيتر بوش المدرب السابق لدورتموند.

وقال كوفاتش لشبكة “سكاي” التليفزيونية “الشيء الإيجابي الوحيد هو أن دورتموند لم يحصد نقاطه الثلاث”.

وأضاف “الآن الفارق اتسع لسبع نقاط، هو ليس بالفارق الضئيل، علينا أن نحقق أفضل نتائج ممكنة في أخر 14 مباراة، وهو ليس بالأمر السهل، لن نستسلم”.

من جانبه قال لوسيان فافري مدرب دورتموند “بالتأكيد أردنا الفوز وعلينا أن نتعامل مع نتيجة التعادل”.

ووصف رومان بوركي حارس دورتموند بأن خسارة بايرن فيها بعض العزاء لفريقه، لكنه أكد “لا نشعر بالرضا عما حدث”.

ورفض ماركو ريوس قائد دورتموند صاحب الهدف الوحيد لفريقه أمام فرانكفورت، فكرة أن فريقه بات على أعتاب التتويج بلقب البوندسليجا.

وأشار ريوس “نشدد دائما على رغبتنا في الفوز بكل مباراة، علينا أن نركز على أنفسنا، باقي الأمور ستحدث بشكل تلقائي”.
من جانبه لازال جلادباخ يعتبر نفسه خارج قائمة المرشحين للقب رغم أن خط دفاع الفريق يقدم مسيرة رائعة وكذلك خط الهجوم.

وقال كريستوف كرامر لاعب وسط جلادباخ “بالتأكيد لسنا مخطئين في عدم اعتبار أنفسنا منافسا لدورتموند، ندرك أن دورتموند وبايرن يتفوقان علينا، رغم أن الأمر يبدو مختلفا في جدول الترتيب”.

ويتطلع جلادباخ للفوز بلقب البوندسليجا للمرة الأولى منذ عام 1977، وبالفعل يظهر الفريق بشكل مختلف هذا الموسم ويحقق نتائج رائعة على ملعبه، حيث فاز في جميع المباريات التسع التي خاضها على ملعب بوروسيا بارك، وينتظر الفريق ملاقاة بايرن ودورتموند على هذا الملعب.

وقال ديتار هيكينج مدرب جلادباخ “لدينا قدر من الطموح”.

وأشار هيكينج “بالتأكيد فإن الفرق الأخرى تهدر نقاط، لكنه ليس عامل مساعد بالنسبة لنا أن ننظر للأخرين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى