أتلتيكو يرفض هدية برشلونة ويسقط أمام بيتيس

 

(د ب أ)- توووفه

أهدر أتلتيكو مدريد فرصة تشديد الخناق على منافسه برشلونة وتقليص الفارق معه إلى ثلاث نقاط في الصراع المحتدم بينهما على صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك عقب خسارته صفر / 1 أمام مضيفه ريال بيتيس اليوم الأحد في المرحلة الثانية والعشرين للبطولة، التي شهدت أيضا فوز إيبار 3 / صفر على ضيفه جيرونا، فيما تعادل فياريال مع ضيفه إسبانيول 2 / 2.

وتجمد رصيد أتلتيكو، الذي تلقى خسارته الثانية في المسابقة هذا الموسم والأولى منذ أكثر من خمسة أشهر، عند 44 نقطة ليظل في المركز الثاني بترتيب البطولة، بفارق ست نقاط خلف برشلونة (المتصدر)، الذي سقط في فخ التعادل 2 / 2 أمام ضيفه فالنسيا أمس الثلاثاء في المرحلة ذاتها.

في المقابل، ارتفع رصيد بيتيس، الذي حقق انتصاره الثاني في مبارياته الثلاث الأخيرة في البطولة، إلى 32 نقطة، ليرتقي إلى المركز السادس مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وتقمص سيرخيو كاناليس دور البطولة في اللقاء، بعدما أحرز هدف بيتيس الوحيد في الدقيقة 65 من ركلة جزاء، تم احتسابها بعدما لمست الكرة يد فيليبي لويز لاعب أتلتيكو داخل منطقة جزاء فريقه.

ويعد هذا هو الفوز الأول الذي يحققه الفريق الأندلسي على أتلتيكو منذ 18 ديسمبر 2011، عندما تغلب 2 / صفر على فريق العاصمة الإسبانية في بطولة الدوري.

من جانبه، فرط فريق فياريال في تقدمه بهدفين أمام ضيفه اسبانيول واكتفى بالتعادل 2 / 2 في وقت سابق اليوم.

وتقدم فياريال بهدفين حملا توقيع فيسنتي ايبورا وسانتي كازورلا من ضربة جزاء في الدقيقتين 37 و65.

ولكن اسبانيول استعاد توازنه ورد بهدفين عن طريق دانييل بونيرا لاعب فياريال بالخطأ في مرماه وروبرتو روزاليس في الدقيقتين 75 و81.

ورفع فياريال رصيده إلى 19 نقطة ليبقى في المركز التاسع عشر قبل الأخير مقابل 25 نقطة لاسبانيول في المركز الرابع عشر.

وواصل إيبار الزحف نحو المنطقة الدافئة في ترتيب المسابقة، بعدما حقق فوزه الثاني في مبارياته الثلاث الأخيرة بالبطولة، إثر تغلبه 3 / صفر على ضيفه جيرونا.

وارتفع رصيد إيبار إلى 29 نقطة في المركز العاشر، في حين تجمد رصيد جيرونا، الذي لم يحصل سوى على ثلاث نقاط من مبارياته الثمانية الأخيرة، عند 24 نقطة في المركز السادس عشر، ليواصل نتائجه الهزيلة في البطولة.

وسجل روبن بينيا الهدف الأول لإيبار في الدقيقة 37، قبل أن يضيف زميله شارليز دياز الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 46 و57 من ركلة جزاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى