البحرين: سنضمن حقوق العريبي إذا تم تسليمه

 

إفي – توووفه

أكدت وزارة الخارجية البحرينية اليوم إن اللاعب واللاجئ حكيم العريبي سيضمن كامل حقوقه القانونية إذا قبل القضاء التايلاندي تسليمه.

وجاء في بيان صادر عشية جلسة العريبي أمام محكمة تايلاندية تأكيد الوزارة أن اللاعب يحق له الاستئناف على حكم السجن الصادر بحقه إن عاد لبلاده.

وقالت الوزارة في أول بيان لها منذ اندلاع القضية “السيد العريبي مثل بقية المتهمين في القضايا الجنائية في البحرين يضمن كافة حقوقه القانونية” مع إتاحة التمثيل الملائم.

ويمثل العريبي غدا الاثنين أمام محكمة في بانكوك ليقرر إن كان يقبل تسليمه للبحرين التي تطالب بالأمر لينفذ عقوبة السجن لعشر سنوات بسبب تهم تتعلق بـ”الإرهاب”.

وقدمت النيابة التايلاندية الجمعة الماضية طلب تسليم اللاعب البحريني المقيم في أستراليا بصفة لاجئ.

وطالبت الحكومة الأسترالية والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واللجنة الأوليمبية الدولية ومنظمتي (هيومان رايتس ووتش) والعفو الدولية بالإفراج عن اللاعب.

يشار إلى أن تايلاند لم توقع على معاهدة الأمم المتحدة للاجئين وتعرضت لانتقادات بسبب إرسال لاجئين وطالبي لجوء لدول قد يتعرضون فيها للملاحقة بل وحتى التعذيب.

كان العريبي، اللاعب السابق للمنتخب البحريني والمقيم في أستراليا، قد اعتُقل في 27 نوفمبر لدى وصوله إلى بانكوك لقضاء شهر العسل مع زوجته، قادما من مدينة ملبورن الأسترالية على خلفية ورود اسمه في نشرة -تم سحبها لاحقا- للإنتربول.

يذكر أن العريبي فر من بلاده عام 2014 وحُكم عليه بالسجن غيابيا لمدة 10 سنوات بسبب الأضرار التي لحقت بمركز للشرطة خلال مظاهرة تمت -بحسب هيومن رايتس ووتش- أثناء خوض اللاعب مباراة مع فريقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى