رابطة دوري المحترفين تصدر إحصائيات الانتقالات الشتوية

توووفه- حمدان المعني 

أنهت رابطة دوري المحترفين بالاتحاد العماني لكرة القدم إعداد إحصائيات لاعبي الأندية المسجلين (تسجيل جديد) والمنتقلين إلى أندية ووجهات أخرى خلال فترة الانتقالات الشتوية والتي انتهت بتاريخ 23 يناير الفائت.

حيث بلغ عدد الأندية التي أبرمت تعاقدات جديدة والمسجلة في نظام إدارة كرة القدم 38 ناديا وبلغ عدد اللاعبين كالآتي:-
69 لاعبا يمثلون الفئات السنية ( تحت 21 و18و15 سنة ) و24 لاعبا يمثلون الفريق الأول و27 لاعبا يمثلون اللاعبين الأجانب.

وتصدر صحم قائمة اللاعبين المسجلين في الفئات السنية حيث سجل 20 لاعبا في كشوفاته، وجاء السويق ثانيا مسجلا 17 لاعبا واحتل صحار المرتبة الثالثة مسجلا 7 لاعبين.

أما في قائمة اللاعبين العمانيين المسجلين في الفريق الأول، فقد حلت أندية السلام والشباب والسويق في المرتبة الأولى حيث سجل كل منها 4 لاعبين، فيما سجلت أندية مجيس وصحم وصور 3 لاعبين وسجل مسقط لاعبين، ولاعب واحد تم قيده في كشوفات أندية بهلاء ونادي عمان.

وبالنسبة للاعبين الأجانب فقد سجلت أندية النصر وصحار ومجيس والرستاق والوسطى 3 لاعبين جدد، بينما سجلت أندية النهضة وصور ومرباط لاعبين فقط، فيما سجلت أندية صحم ونادي عمان ومسقط والسويق والشباب لاعبا واحدا.

وفيما يخص اللاعبين المنتقلين إلى أندية أخرى من الفئات السنية (تحت21 و18 و15 سنة) فقد بلغ عددهم 33 لاعبا، حيث انتقل 4 لاعبين إلى أندية النصر وبوشر وظفار وصحار.

و3 لاعبين إلى ناديي البشائر ومجيس ولاعبان إلى أندية الشباب والسويق وجعلان ومسقط، ولاعب واحد إلى أهلي سداب والمضيبي والعروبة.

أما المغادرون من الفريق الأول بالنسبة للاعبين العمانيين فقد بلغ عددهم 55 لاعبا سجل الوسطى العدد الأكبر منهم حيث بلغ عدد المغادرين منه 7 لاعبين، واحتل  فنجاء ومجيس المرتبة الثانية حيث غادر أسوار النادي 6 لاعبين.

وجاء في المرتبة الثالثة البشائر والشباب حيث ترك النادي 4 لاعبين، و3 لاعبين من أندية السويق ولاعبين من أندية بدية ومسقط ونادي عمان وصور، ولاعب واحد من السلام والسيب وعبري وصحم ودبا.

أما بالنسبة للاعبين الأجانب المنتقلين إلى أندية أخرى فقد بلغ عددهم 8 لاعبين فقط
أما اللاعبون الذين تم شطبهم من سجلات الأندية بالنسبة للمراحل السنية فقد بلغ عددهم 37 لاعبا، ومن الفريق الأول 49 لاعبا.

بينما ترك مسابقاتنا المحلية وغادر إلى دوريات أخرى 36 لاعبا أجنبيا 4 لاعبين من صحم  و3 لاعبين من أندية النهضة  وصحار ومجيس، ولاعبان من النصر ومرباط والسويق والشباب، ولاعب من سمائل وقريات ونادي عمان وجعلان والعروبة والمصنعة والمضيبي.

جدير بالذكر أن الدور الثاني من دوري عمانتل يبدأ بعد غد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى