أزمة العريبي تلغي معسكر الأولمبي الاسترالي في تايلاند 

(د ب أ)-توووفه

 أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم اليوم الأربعاء إلغاء المعسكر الذي كان مقررا للمنتخب الأولمبي (تحت 23 عاما) في تايلاند، نظرا لاستمرار احتجاز اللعب البحريني حكيم العريبي.

وكان العريبي صاحب 25 عاما، الذي حصل على حق اللجوء في أستراليا عقب فراره من البحرين في 2014 لأسباب تتعلق بالقمع السياسى، قد اعتقل في نوفمبر الماضي في مطار سوفارنابومي الدولي بالعاصمة التايلاندية بانكوك خلال قضاء عطلة مع أسرته، على خلفية إصدار البحرين مذكرة اعتقال بحقه.

وقال جراهام أرنولد المدير الفني للمنتخب الأولمبي الأسترالي في بيان “لدى عودتنا من المشاركة ببطولة كأس آسيا (التي اختتمت في الإمارات في أول شباط/فبراير الجاري)، قمنا بإعادة تقييم خططنا نظرا لاستمرار احتجاز اللاعب حكيم العريبي في أحد سجون تايلاند.”

وأضاف “المنتخبات الأسترالية متحدة في دعمها لحكيم العريبي ونناشد المجتمع لمواصلة الحملة من أجل إطلاق سراحه.”

وأشار المدرب إلى أن المعسكر التحضيري للتصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا 2020 لمنتخبات تحت 23 عاما، سيقام في دولة أخرى بقارة آسيا.

ويتولى كريج فوستر، قائد المنتخب الأسترالي السابق ، حملة تهدف لإطلاق سراح العريبي ، لاعب المنتخب البحريني السابق والمحترف بفريق باسكو فالي بمدينة ملبورن.

كذلك أبدى نجوم بارزون، أمثال ديديه دروجبا وجيمي فاردي وجيورجيو كيليني، دعمهم للعريبي خلال الأيام الماضية.

وفي البحرين، صدر حكم غيابي ضد العريبي بالحبس لمدة عشرة أعوام، بتهمة تخريب مركز للشرطة في عام 2012، وهي التهمة التي ينفيها اللاعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى