الجزيرة يستنكر تحريف تصريحات علي مبخوت

 

(د ب أ)- توووفه

أبدى نادي الجزيرة الإماراتي استنكاره لما أسماه “التناول الإعلامي غير الدقيق” من قِبل برنامج (المنصة) المذاع على أحد المحطات التليفزيونية الإماراتية، بشأن التصريحات التي أدلى بها علي مبخوت لاعب الفريق، ومنتخب الإمارات.

وأصدر نادي الجزيرة بيانًا اليوم الخميس، أعلن من خلالها رفضه المطلق لـ”تحريف الوقائع من قِبل مقدم البرنامج، وتفسيره الخاطئ لحديث مبخوت الذي أكد فيه اللاعب، وبشكل قاطع لا يرقى إليه الشك، أن الخدمة الوطنية تشريف لأي مواطن إماراتي، ورفض من خلاله تشبيه هذا الشرف الرفيع بالعقوبة”.

وكان مبخوت وصف من انتقدوا منتخب بلاده بعد الخسارة صفر / 4 أمام منتخب قطر في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الآسيوية التي جرت بالإمارات العربية المتحدة، بعدم الفهم بكرة القدم، خاصة ما يتعلق منها بالربط بين الخروج من البطولة أمام قطر، وبين ضرورة معاقبتهم بجعلهم يلتحقون بالخدمة الوطنية الإلزامية في الإمارات.

وقال مبخوت “من يطالب بإلحاق لاعبي المنتخب الإماراتي بالخدمة الوطنية لا يفهم في الرياضة، أو كرة القدم على وجه التحديد، وما حققه منتخبنا بالوصول للدور قبل النهائي من كأس آسيا هو إنجاز بمعنى الكلمة. غالبية المشجعين في دولة الإمارات لم يتوقعوا أن نصل إلى هذه المرحلة المتقدمة من البطولة”.

وعن الربط بين الخدمة العسكرية، والنظر إليها باعتبارها عقابًا، قال مبخوت: “الخدمة الوطنية شرف لأي لاعب، مثلما هي شرف لأي مواطن عادي، وليس لأننا خسرنا مباراة يطالبون بمعاقبة اللاعبين بأداء الخدمة الوطنية، فكيف نربط بين النقيضين بأنها شرف وعقاب في نفس الوقت”.

وشدد الجزيرة في بيانه على أن “التفسير غير المنطقي للتصريح من قِبل مقدم في برنامج (المنصة)، جانبه الصواب، وأضر بصورة لاعبي الفريق”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى