بالصور: هدف الثواني الأخيرة يحسم موقعة الشباب والسويق

 

توووفه – عمر الصالحي

تصوير- سلطان مالان

 

في لقاء مثير كعادة لقاءاتهما، كسب الشباب نظيره السويق 2-1 في المباراة التي جمعتهما على استاد السيب، سجل أهداف المباراة كل من ارنست ونالدو للشباب، فيما سجل للسويق رشيد المشيفري.

تشكيلة الفريقين

اعتمد الشباب على تشكيلة مكونة من عمر البلوشي في حراسة المرمى وفهد نصيب وأمير الحديدي وأحمد القريني وعمرو جنيات في خط الدفاع.

وارنست وأرشد العلوي وجاجا ومحمد السيابي وعبدالرحمن المشيفري في خط الوسط ونالدو في خط الهجوم .

فيما دخل السويق بتشكيلة مكونة من عمار الرشيدي في حراسة المرمى وكل من بشار السعدي ولوبيز وعمار الشيادي وحسن السعدي في خط الدفاع وثائر كروما وياسين الشيادي وبسام الصالحي ورشيد المشيفري وخليل العلوي في وسط الملعب ومحسن الغساني في خط الهجوم.

الشباب والسويق – دوري عمانتل الأسبوع 14 للموسم 2019/2018

الشوط الأول

بداية الشوط الأول لم تحمل الكثير من الإثارة المتوقعة حيث شهدت الدقائق ال15 الأولى محاولات قليلة من الفريقين كان أبرزها تسديدتان عبر لاعب الشباب عمرو جنيات ذهبت الأولى في أحضان حارس السويق عمار الرشيدي والثانية اعتلت مرمى السويق.

فيما سنحت للسويق فرصتان أولاهما في الدقيقة 12 بعد عرضية من رشيد المشيفري من الرواق الأيمن كادت أن تعلن عن هدف السبق للسويق بعد خطأ من حارس الشباب في تقدير الكرة ولكن لاعب السويق لم يحسن التعامل مع الفرصة.

عاد السويق بفرصة أخرى في الدقيقة 16 عن طريق مهاجمه محسن الغساني الذي أرسل كرة رأسية بعد ركلة حرة من ياسين الشيادي إلى رأس الأول ولكن حارس الشباب استطاع التصدي لها وإبعادها إلى ركنية.

الشباب والسويق – دوري عمانتل الأسبوع 14 للموسم 2019/2018

ازدادت الفرص تدريجياً بين الفريقين في منتصف شوط اللقاء الأول، كما وضح اعتماد الشباب على التسديد من خارج منطقة الجزاء بعد محاولة ثالثة عبر عمرو جنيات ذهبت تسديدته بجانب مرمى السويق.

هدف الشباب الأول

أحرز محترف الشباب الغاني ارنست هدف التقدم في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد أن استثمر عرضية البرازيلي جاجا الذي لعب ركلة حرة تحصل عليها الشباب بجانب منطقة جزاء السويق لينتهي الشوط الأول بتقدم الشباب بهدف مقابل لاشيء .

الشوط الثاني

كاد الشباب في الدقيقة 58 يعيد سيناريو الهدف الأول بعد أن تحصل على ركلة حرة على مقربة من منطقة جزاء أرسلها جاجا إلى رأس ارنست ولكن رأسية الأخير تحاذي القائم الأيسر لمرمى السويق.

دفع مدرب السويق قاسم المخيني في الدقيقة 60 بيوسف الغافري بديلاً لبسام الصالحي في محاولة لتنشيط الجوانب الهجومية ولإدراك نتيجة اللقاء مبكراً تلاه تبديل آخر بدخول ثامر الزعابي بديلاً لخليل العلوي.

الشباب والسويق – دوري عمانتل الأسبوع 14 للموسم 2019/2018

أثمرت تبديلات السويق عن فرض الفريق أفضليته في الدقائق التالية بعد أن استحوذ على الكرة والوصول المتتالي إلى مناطق الشباب وخلق بعض الفرص أبرزها تسديدة البديل ثامر الزعابي التي اعتلت مرمى الشباب.

هدف التعادل للسويق

استثمر السويق خطأ دفاعيا من الشباب في الدقيقة 66 وتمكن عمار الشيادي من تمرير عرضية من داخل منطقة جزاء السويق إلى المتواجد رشيد المشيفري الذي أسكنها شباك الشباب معلناً الحكم هدف التعادل للسويق.

ولم يكتف السويق بهدف التعادل حيث عاد سريعاً بفرصة أخرى عبر مسجل الهدف رشيد المشيفري بعد تمريرة جميلة من ثامر الزعابي أرسلها الأول قوية اعتلت مرمى الشباب.

أخطاء لاعبي الشباب استمرت ويبدو أن هدف التعديل أثر على أداء الفريق الدفاعي خصوصاً، مما أجبر مدرب الشباب مصبح السعدي على إجراء تبديلين دفعة واحدة بدخول ذاكر الخليلي وعصام الصبحي بدلاً من البرازيلي جاجا ومحمد السيابي.

الشباب والسويق – دوري عمانتل الأسبوع 14 للموسم 2019/2018

بديل السويق يوسف الغافري سدد تسديدة قوية في الدقيقة 73 ذهبت بجانب القائم الأيسر لمرمى الشباب الذي بدوره عاد بنفس الطريقة بتسديدة زاحفة من خارج منطقة الجزاء عبر أرشد العلوي تمكن حارس السويق عمار الرشيدي من إبعادها في الوقت المناسب.

وشهدت الدقيقة 78 انطلاقة رائعة من لاعب السويق ثامر الزعابي، حيث تمكن من التوغل في منطقة جزاء الشباب ولكن تسديدته ذهبت ضعيفة في أحضان الحارس عمر البلوشي.

استمر السويق مهاجماً في الدقائق العشر الأخيرة ولم يستثمر لاعبوه عدة فرص سانحة بعد أن صنع بدلائه فارقاً في أداء الفريق بعد دخولهم.

هدف الفوز للشباب

وفي سيناريو مشابه لنهاية الشوط الأول سجل الشباب هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من اللقاء عبر المهاجم البرازيلي نالدو وسط احتجاجات لاعبي السويق لشكوكهم باستعمال مهاجم الشباب يده في إدخال الكرة في شباكهم لينهي اللقاء بتفوق الشباب 2-1.

الطاقم التحكيمي

أدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من هيثم العامري حكم ساحة وأبوبكر العمري مساعد أول وراشد الغيثي مساعد ثان وجمال العبيداني حكم رابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى