اثنان من منقذي أطفال كهف تايلاند يدعمان العريبي

(افي)-توووفه

انضم أستراليان شاركا في إنقاذ الأطفال الـ12 ومدربهم الذين ظلوا عالقين داخل كهف في تايلاند أكثر من أسبوعين، إلى مطالب إطلاق سراح لاعب كرة القدم البحريني حكيم العريبي، الذي تطالب البحرين السلطات التايلاندية بتسليمه.

وطلب ريتشارد هاريس وكريج تشالن، اللذان كرما في يناير/كانون ثان الماضي بلقب “أستراليا العام”، في رسالة موجهة لرئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا بالتوسط لوقف الإجراءات القضائية التي تدرس أمر تسليم العريبي للبحرين.

وكان هاريس وتشالن قد شاركا في عملية دولية نجحت في إنقاذ 12 طفلا ينتمون لفريق كرة قدم محلي ومدربهم بعدما ظلوا محتجزين داخل كهف بشمال تايلاند أكثر من أسبوعين، وفقا لما ذكرته قناة (إيه بي سي) الأسترالية.

يذكر أن العريبي، اللاعب السابق للمنتخب البحريني والمقيم في أستراليا ويتمتع بصفة لاجئ بها، قد اعتُقل في 27 نوفمبر/تشرين ثان لدى وصوله إلى بانكوك لقضاء شهر العسل مع زوجته، قادما من مدينة ملبورن الأسترالية على خلفية ورود اسمه في نشرة للإنتربول، تم سحبها لاحقا.

وكان العريبي قد فر من بلاده عام 2014 وحُكم عليه بالسجن غيابيا لمدة 10 سنوات بسبب الأضرار التي لحقت بمركز للشرطة خلال مظاهرة تمت -بحسب منظمة هيومن رايتس ووتش- أثناء خوض اللاعب مباراة مع فريقه.

وستجري الجلسة المقبلة التي يمثل خلالها اللاعب أمام القضاء في 22 من أبريل/نيسان المقبل، وقد يتأخر البت في أمر تسليمه من عدمه حتى أغسطس/آب المقبل، وفقا لمكتب النائب العام بتايلاند.

وتؤكد تايلاند أن العريبي سيخضع لمعاملة قضائية عاجلة وأنها لا يمكن أن تلغي الإجراءات القضائية التي بدأتها، وتحث أستراليا والبحرين على إيجاد حل مرض للطرفين عبر المحادثات الثنائية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى