ملخص الدوري المكسيكي

(افي)-توووفه

استعاد مونتيري صدارة مرحلة إياب الدوري المكسيكي لكرة القدم (كلاوسورا 2019) بعدما اكتسح ضيفه لوبوس برباعية نظيفة في إطار الجولة السادسة من البطولة.

وحملت رباعية مونتيري في المباراة التي أقيمت مساء السبت بالتوقيت المحلي توقيع رودولفو بيزارو (ق20) ومايكل أوروزكو (ق25) بالخطأ في مرماه ونيكولاس سانشيز (ق79) من ضربة جزاء وجابرييل فونيس موري (ق85) من ضربة جزاء أيضا.

وبهذا الانتصار رفع مونتيري رصيده إلى 14 نقطة واستعاد صدارة البطولة بعدما انتزعها منه مؤقتا تيجريس إثر تغلبه على فيراكروز بثنائية بيضاء الجمعة في انطلاقة الجولة.

أما لوبوس فتجمد رصيده عند سبع نقاط بالمركز الـ12 متقدما بنقطة على بوماس أونام الذي حقق أول انتصار في البطولة أمس عندما فاز على مضيفه كيريتارو متذيل الترتيب بلا نقاط بهدفين دون رد سجلهما بابلو باريرا (ق16) وخوان إيتوربي (ق87).

وفاز ليون على مضيفه أمريكا بطل (أبرتورا 2018) بثلاثية نظيفة من توقيع خوسيه خوان ماسياس (ق12) والإكوادوري أنخل مينا (ق73 و80).

وبفوزه صعد ليون للمركز الثالث بـ11 نقطة بفارق نقطتين خلف تيجريس الوصيف، أما أمريكا فتجمد رصيده عند تسع نقاط في المرتبة الثامنة بفارق نقطة خلف باتشوكا السابع الذي تغلب أمس بهدفين نظيفين على ضيفه موريليا الذي تجمد رصيده عند أربع نقاط في المرتبة الـ16.

وجاء الهدفان من توقيع الأرجنتيني فرانكو خارا (ق61) من ضربة جزاء والمكسيكي فيكتور دافيلا (ق90+4).

وبفارق الأهداف خلف ليون يحتل نيكاكسا وتشيفاس دي جوادالاخارا المركزين الرابع والخامس على الترتيب بعد تعادلهما أمس على ارض نيكاكسا (3-3).

وأدرك نيكاكسا التعادل في الوقت القاتل فبعدما تقدم الضيوف عبر فينتورا ألفارادو (ق28) بالخطأ في مرماه، سجل الأرجنتيني بريان فرنانديز هدفين لصاحب الأرض (ق51 و61).

وتمكن جوادالاخارا من إدراك التعادل من خلال ضربة جزاء أحرزها آلان بوليدو (ق82) ثم تقدم بهدف لرونالدو سيسنيروس (ق89)، إلا ان كارلوس جوزمان أنقذ نيكاكسا من الهزيمة بتسجيله هدفا في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وكانت الجولة قد انطلقت الجمعة بفوز تيجريس على مضيفه فيراكروز 0-1 وبويبلا على مضيفه أطلس 1-2.
وتختتم الجولة اليوم الأحد بمواجهتي تولوكا مع كروز أزول، وسانتوس مع تيخوانا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى