بنفيكا يشدد الخناق على بورتو بمهرجان أهداف

 

(إفي) – توووفه

لم يظهر بنفيكا أي رحمة بضيفه ناسيونال ماديرا بعد أن مزق شباكه بعشرة أهداف نظيفة في اللقاء الذي احتضنه ملعب (النور) مساء الأحد ضمن مواجهات الجولة الـ21 من الدوري البرتغالي لكرة القدم.

ولم يهدر “النسور” أي وقت من أجل الانقضاض على الزوار، حيث افتتحوا حفلة الأهداف منذ الدقيقة الأولى عن طريق المدافع الإسباني الشاب أليكس جريمالدو.

انتظر لاعبو بنفيكا حتى الدقيقة 21 من أجل إضافة ثاني الأهداف بتوقيع المهاجم السويسري هاريس سيفيروفيتش، قبل أن يعود نفس اللاعب بعدها بست دقائق ويهز الشباك مجددا بهدفه الشخصي الثاني والثالث للفريق العاصمي، لتنتهي الـ45 دقيقة الأولى بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، لم يكتف أصحاب الضيافة بغلة أهداف النصف الأول، وواصلوا مسلسل التهديف وهذه المرة بهدف حمل توقيع لاعب الوسط البرتغالي الواعد جواو فليكس في الدقيقة 50.

ثم أضاف بعدها لاعب الوسط الدولي لويس ميجيل أفونسو ‘بيزي’ الهدف الخامس في الدقيقة 54 من نقطة الجزاء.

وبعدها بدقيقتين سجل فرانسيسكو فيريرا الهدف السادس، قبل أن يضيف روبن دياز الهدف السابع في الدقيقة 64.

وفي الخمس دقائق الأخيرة، وضع المهاجم البرازيلي المخضرم جوناس أوليفيرا بصمته بالهدفين الثامن والعاشر (ق85 و90)، بينما تكفل رافائيل سيلفا بإحراز الهدف التاسع في الدقيقة 88.

وبهذا الانتصار القاسي، السادس على التوالي والـ16 هذا الموسم، يواصل بنفيكا تضييق الخناق على المتصدر بورتو، الذي سقط في فخ التعادل أول أمس مع موريرنسي بهدف، حيث ضيق الفارق معه لنقطة وحيدة.

وأصبح رصيد صاحب الرقم القياسي في الفوز بالدوري (36 مرة) 50 نقطة.

بينما توقف رصيد ناسيونال بعد هذه الخسارة الفادحة 20 نقطة، ليظل في منطقة الخطر (المركز الـ16).

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin